الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

شاهد.. ثروت سويلم يوضح تفاصيل مقترح تشفير الدوري: 150 جنيها

ثروت سويلم
ثروت سويلم

أكد ثروت سويلم، المتحدث باسم رابطة الأندية المحترفة، أن فكرة تشفير الدوري المصري جاءت بعد زيادة المشاكل المادية التي تواجه الأندية.

وقال سويلم، في مقابلة مع برنامج "خلاصة الكلام" المذاع على قناة "النهار": "أي موسم في الدوري يمتد إلى 10 أشهر ولا يوجد موارد للأندية ومن المفترض أن نفقات كرة القدم تأتي من كرة القدم".

وأضاف: "التقيت رئيس نادي الشرقية الدكتور حمدي مرزوق، وأخبرني أنه لا يوجد جنيه في النادي للإنفاق، ومطلوب أموال غير طبيعية وأسعار اللاعبين ورواتب المديرين الفنيين مرتفعة للغاية".

وتابع: "خلال جلستي مع المهندس محمد عادل المشرف على الكرة بنادي المقاولون العرب اقترح أن نقوم ببيع الدوري، وأن تحصل عليه شركة عالمية وتقوم بتشفيره، أنا اقتنعت بالمقترح وطرحته وأخبرني أن المشاهد لن ينفق أكثر من 100-150 جنيه".

وأوضح: "أنا حصلت على المعلومة من المهندس محمد عادل بتقرير ودراسة، وسألته ما الذي سوف يستفيده المشاهد؟ أخبرني أن المشاهد سوف يستفيد تقنية عالية وكاميرات زيادة وسوف يتم إذاعة الكواليس في غرف الملابس وهذا الأمر يحدث في السعودية والإمارات".

وأكمل: "أنا اقتنعت بالاقتراح لأنني أريد دخل للأندية ولاتحاد الكرة الذي يريد تطوير تقنية الفيديو، والشركة الراعية لاتحاد الكرة صعب تمنح الأندية أكثر، ووفقا لدراسة المهندس محمد عادل فكل ناد سوف يحصل حال تشفير الدوري على 30 مليونًا".

وذكر: "فكرتي أن أعرض مقترح المهندس محمد عادل في مجلس النواب وعلى وزير الشباب والرياضة وعلى اتحاد الكرة ورابطة الأندية، الموضوع فكرة ومقترح وإن تم رفضه لا مشكلة في ذلك".

وواصل: "من قام بإعلان الفكرة في وسائل الإعلام طرحها بشكل مستفز، هناك أحد الإعلاميين موجود خارج مصر شاهدته يتحدث عن الموضوع بطريقة سيئة للغاية، وهو فهم الموضوع بشكل خاطئ ولا يمتلك المعلومات الكاملة".

واختتم: "أنا طرحت مقترحًا للمهندس محمد عادل، وهذا الإعلامي اتهمني بالجهل والبعض أخذ المقترح أنني مصر عليه ولكن ذلك غير صحيح، كل ما أقوله إننا نريد أن نساعد الأندية، الأندية الشعبية حين تهبط من الدوري لا تصعد مجددا".