الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

صندوق التنمية الحضرية: نعمل على مشروعات تقدر بتريليون و160 مليار جنيه (فيديو)

 خالد صديق - رئيس
خالد صديق - رئيس صندوق التنمية الحضرية

أكد المهندس خالد صديق رئيس صندوق التنمية الحضرية، أن الصندوق يعمل على مشروعات تقدر بتريليون و160 مليار جنيه.

وقال صديق، في مداخلة مع برنامج "حوار الخميس" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "صندوق تطوير العشوائيات أنشئ سنة 2008 وفي 2016 أصدر الرئيس توجيهاته بالقضاء على العشوائيات ووفينا بوعدنا في 2020 وقضينا على العشوائيات غير الأمنة".

وأضاف: "قررنا بعد ذلك أن نغير من أنفسنا ونغير اسمنا ومهامنا حتى نستطيع أن نستغل الدفعة التي حصلنا عليها، وأصبحنا نقوم بالتنمية الشاملة وصلنا على تكليف بإنشاء 500 ألف وحدة في مبادرة تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى".

وتابع: "نقوم أيضا بأحياء القاهرة التاريخية وكيف نستغل المناطق التي كانت سيئة مثل منطقة عزبة أبو قرن وإنشاء حدائق الفسطاط التي سوف تكون لها مستوى عالمي وكيف يقوم الصندوق بتطوير نفسه، وأصبح تحت يد الصندوق تكليفات ومهام من القيادة السياسية تقدر بتريليون و160 مليار جنيه".

وأكمل: " ومن ضمن المهام مهمة تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى المهمة وتساوي في حدود من 600-700 مليار جنيه وانتهينا من إنشاء 100 ألف وحدة بالفعل ونسوقهم على جميع المستويات حاليا، وكل ذلك توفيق من الله ودعم من القيادة السياسة ورئيس الوزراء أن نعمل في هذه المشروعات بدعم من الدولة والحمد لله النتائج ظهرت للجميع".

وواصل: "من المقرر أن ننتهي من 500 ألف وحدة بحلول 2030 ولدينا حافظة من الأراضي لإنشاء الـ 100 ألف وحدة سكنية أخرى".