الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شاهد.. نقابة الأطباء توجه تحذيرا لأولياء الأمور بخصوص الكليات غير المعتمدة

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور خالد أمين، الأمين العام لنقابة الأطباء، أن النقابة تقوم بتوعية الأهالي بأن هناك بعض المكاتب التي تروج لإعلانات كليات طب وهمية داخل أو خارج مصر.

وقال أمين، خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "هذه الكيانات لا تمتلك الأدوات الحقيقة ولا المناهج ولا تلتزم بمعايير معينة ونفاجئ بهذا الأمر خلال إعلان نتائج الثانوية العامة، هناك كثير من الناس يلحقون أبنائهم بهذه الكليات ثم يفاجأوا بضعف المناهج ولا يتم قيدهم في النقابة".

وأضاف: "خطاب آخر نوجهه للمسؤولين داخل مصر سواء كانوا مسؤولين عن إصدار تراخيص لكليات طب خاصة، كليات الطب يجب أن تمتلك مستشفيات خاصة بها لأن دراسة الطب عملية ومن المهم أن يتدرب الطالب خاصة بعد تغيير نظام الدراسة وأصبحت فترة التدريب العملي سنتين".

وتابع: "هناك كليات طب خاصة لا تمتلك مستشفيات خاصة بها للتدريب وبالنسبة إلينا هذا الأمر يشكل مشكلة كبيرة قد تخرج أجيالًا من الأطباء ليس لديهم القدرة الحقيقة أن يكونوا بنفس الكفاءة، نفكر الناس وأطباءنا أن الجمعية العمومية أصدرت قرارات بأننا لن نستطيع أن نقيد أطباء في النقابة إن لم يقوموا بدراسة المواد المؤهلة في الثانوية العامة مثل الكمياء والأحياء، ولا حصلوا على مجاميع أقل من 5% من الحدود الدنيا التي تعلنها الدولة بالنسبة للجامعات الحكومية".

واختتم: "هذا القرار صدر في 2019 وجمعيتنا العمومية توجهنا وتلزما بضوابط معينة حتى يكون لدينا ضوابط للمهنة والقيد بنقابة الأطباء".