الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اعرف الحقيقة.. هل تم إلغاء تكليف التمريض؟

هل تم إلغاء تكليف
هل تم إلغاء تكليف التمريض؟

يتساءل الكثير من المواطنين "هل تم إلغاء تكليف التمريض؟"، خاصة بعدما نشرت النقابة العامة للعلاج الطبيعي بيانا تحذيريًا أثار حالة من الجدل، بأن تكليف خريجي الكليات الطبية سيكون طبقًا لاحتياجات سوق العمل وليس إجباريًا.

هل تم إلغاء تكليف التمريض؟

وخلال البيان، ناشدت النقابة، أولياء الأمور الراغبين في إلحاق أبنائهم بكليات العلاج الطبيعي المختلفة، بضرورة عقد اجتماعات توعية معهم، حتى لا يقعوا فريسة للأكاديميات الوهمية، في ظل أن كليات العلاج الطبيعي تبلغ 74 كلية بجميع المحافظات.

ومن جانبه، أكد الدكتور أسامة عبدالحي نقيب الأطباء، في تصريحات صحفية، أن اللجنة العليا للتكليف في الوزارة قررت عام 2022، بأنه بحلول عام 2025 سيصبح تكليف خريجي الكليات الطبية وفقًا للاحتياجات في المستشفيات والوحدات الصحية.

ولفت عبدالحي، إلى أن ذلك لا ينطبق على الأطباء البشريين نظرًا لوجود احتياج فعلي ونقص في الأعداد المطلوبة من الأطباء البشريين داخل المستشفيات الحكومية أو المستشفيات الجامعية.

وفي تصريحات سابقة، أشارت الدكتورة كوثر محمود، نقيبة التمريض، إلى أن هناك عجزًا في الأعداد المطلوبة من التمريض يُقدر بنحو 75 ألف ممرض.

هل تم إلغاء تكليف التمريض؟

وشددت الدكتورة كوثر محمود، على عدم إلغاء التكليف لخريجي كليات ومعاهد ومدارس التمريض بكافة محافظات الجمهورية، مؤكدة أنه لا استغناء عن تكليف التمريض.

وأوضحت نقيب عام التمريض، أن قرار وزارة الصحة والسكان الخاص بالتكليف وفقًا للاحتياجات الصحية "لا يعني إلغاء تكليف خريجى التمريض".

ولفتت إلى أنه يتم تكليف التمريض لكافة الجهات والقطاعات التابعة لوزارة الصحة والسكان والمتمثلة في "الهيئة العامة للمعاهد والمستشفيات التعليمية، هيئة التأمين الصحي، أمانة المراكز الطبية المتخصصة، الأمانة العامة للصحة النفسية، إدارة المؤسسة العلاجية، ومديريات الشئون الصحية بجميع المحافظات".

اقرأ أيضًا 

عاجل| كوثر محمود تكشف حقيقة إلغاء تكليف التمريض: لدينا عجز يصل لـ75 ألفا