الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

خاص.. تأجيل حفل محمد رمضان بمهرجان صيف بنغازي بسبب جدري القرود

الرئيس نيوز

بعد النجاح اللافت الذي حققه مهرجان صيف بنغازي على مدار 15 يوم، واستقطابه نخبة من نجوم الراب والغناء في الوطن العربي، لتقديم عدة حفلات ضخمة لأول مره في ليبيا بشكل عام وبنغازي بشكل خاص، إذ قدم المهرجان 3 حفلات خاصة للشباب و3 حفلات خاصة للعائلات، بجانب الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية والترفيهية الأخرى.

كشفت مصادر خاصة ل"الرئيس نيوز"، عن سبب تأجيل حفل الختام الذي كان من المفترض أن يقدمه النجم المصري محمد رمضان اليوم الجمعة في ستاد شهداء بنينا، والحفل الذي كان مقرر إقامته أمس الخميس  لنجوم الراب المغربي ماعز والمصري علي لوكا، والليبيين معز وفرج في منتجع النخلة الذهبية.

وأكد المصادر أن إدارة مهرجان صيف بنغازي، قررت إلغاء الحفلات الختامية للمهرجان، بعد بيان من منظمة الصحة العالمية، والتي أعلنت خلاله حالة طوارئ صحية عامة على الصعيد العالمي لثاني مرة خلال عامين بسبب مرض جدري القرود، وذلك عقب امتداد تفشي الوباء الفيروسي من جمهورية الكونغو الديمقراطية إلى دول مجاورة في شمال أفريقيا.

ويثير تفشي جدري القرود الحالي القلق أكثر هذه المرة من التفشي السابق، لأنه ينطوي على متحور جديد من المرض، يقول الخبراء إنه أكثر التحورات التي رأوها على الإطلاق.

وقام محمد رمضان بحذف كافة الصور والفيديوهات الترويجية التي نشرها عبر صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بهدف الترويج لحفلته بمهرجان صيف بنغازي، وذلك بعدما تم إبلاغه بقرار التأجيل.

على لوكا يشكر إدارة المهرجان والشعب الليبي على حسن الاستقبال

فيما أعلن الرابر المصري علي لوكا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، أن الحفل تم تأجيله لأسباب خارجة عن إرادته وإرادة المهرجان، مؤكدا أنه سيعود قريبا لتقديم الحفل، وأبدى سعادته بحسن الاستقبال والترتيبات، وتوجه برسالة شكر لمنظمي المهرجان، والجمهور الليبي.

الجدير بالذكر إن مهرجان صيف بنغازي بدأ منذ 1 أغسطس، ولاقى نجاح ورواج كبير حول العالم، وتصدر تريند عدد من مواقع التواصل الاجتماعي أبرزها موقع X، بعدما شارك به نخبة من نجوم الراب والطربين العرب، وتحول إلى كرنفال عالمي في دورته الأولي.