الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

دبلوماسي أمريكي سابق: إدارة بايدن تمنح إسرائيل الاسلحة لقتل الفلسطينيين (فيديو)

أرشيفية
أرشيفية

أكد بيتر همفري الدبلوماسي الأمريكي السابق؛ أن الإدارة الامريكية بقيادة الرئيس جو بايدن تقوم بمنح إسرائيل الأسلحة التي تقتل بها الشعب الفلسطيني.

وقال همفري في مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية": "الأسلحة التي تقوم الولايات المتحدة بأرسالها وما يجري حاليا يزيد من قلق الجميع حيال الخطوات القادمة؛ كل أنواع الأسلحة يتم توفيرها وتستخدم لمهاجمة المواطنين في رفح أكثر منها للدفاع عن إسرائيل".

وأضاف: "السؤال الذي نسأله هل نعطي مزيد من الأسلحة للقوات الإسرائيلية أم نعطيهم الوسيلة التي تقوم من خلالها بقل الفلسطينيين هذا الامر غريب ولا يمكنني أن اتفهم ما تقوم به هذه الإدارة؛ الرئيس بايدن سوف يستمر بهذا التعهد ولكن إذا فازت هاريس في الانتخابات ربما سيكون لها موقف مختلف وربما ستكون أكثر حذرا من الهجمات الإيرانية".

وتابع: "الموقف الأمريكي غريب؛ إننا نشعر ببعض الغضب تجاه كل هذا ونشعر بغضب شديد تجاه الشعب الفلسطيني الذي يقتل كل يوم وإذا سارت المفاوضات بشكل جيد أعتقد أن أمورا جيدة ستحدث؛ ولكن دعونا نذكر إن حماس لا ترغب أيضا في حل الدولتين ولكن ترغب في دولة واحدة".

وذكر: "لو وافقت حماس على هذا الامر وتقدموا بإظهار بعض المرونة ربما تنجح المفاوضات؛ يجب أن توافق حماس أيضا أن يعيشوا بسلم بجانب الشعب اليهودي لأجل حرية واستقرار في الأراضي الفلسطينية وهو أمر يطمح له الجميع".