الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

داخلية غزة تكشف عن محاولات الاحتلال لتجنيد عملاء داخل القطاع

أرشيفية
أرشيفية

أكد مسؤول في وزارة الداخلية بقطاع غزة؛ أن الاحتلال الإسرائيلي كثف من محاولاته لأسقاط مواطنين في التخابر من أجل الحصول على معلومات عن المقاومة.

وذكر المسؤول في تصريحات لقناة "الجزيرة": "الأجهزة الأمنية أوقفت مؤخرا عددا ممن تورطوا في التعاون مع الاحتلال ويخضعون الان للتحقيق".

وأضاف: "الاحتلال ينتحل أسماء جمعيات خيرية وإغاثية للحصول على معلومات وابتزاز المواطنين في ظل المجاعة".

وتابع: "تم تهديد عدد من الذين تواصل معهم الاحتلال بقصف منازلهم وقتل عائلاتهم؛ وتتصدي الأجهزة الأمنية تصدي لمخابرات الاحتلال وتجابه اساليبها لإيقاع المواطنين في وحل العمالة".

ودعا المسؤول في وزارة الداخلية بقطاع غزة المواطنين إلى الحذر من أساليب الاحتلال الإسرائيلية وخداعه.

وأصدرت محكمة عسكرية تابعة لحركة "حماس" التي تسيطر على قطاع غزة، الاثنين، أحكامًا بإعدام شخصين وسجن 4 آخرين مدى الحياة، بعدما أدانتهم بتهمة التخابر مع إسرائيل.

وقالت المحكمة العسكرية العليا بغزة في بيان، إنّها أصدرت أحكامًا نهائية بحقّ 6 متخابرين مع الاحتلال في 6 قضايا منظورة لديها

وتابعت: "الأحكام تضمّنت حكمين بالإعدام؛ أحدهما رميًا بالرصاص والآخر شنقًا، إلى جانب 4 أحكام بالأشغال الشاقّة المؤبّدة". وأوضح البيان، حسب وكالة الصحافة الفرنسية، أنّ «جميع الأحكام المذكورة باتة واجبة النفاذ، بعد أن استوفت الإجراءات القانونية كافة، وبعد أن مُنح المحكومون جميع الضمانات القضائية، وفق أصول قانون المحاكمات الجزائية الثوري لعام 1979".