الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شاهد.. رئيس اللجنة الأولمبية يرد على فريدة عثمان

السباحة فريدة عثمان
السباحة فريدة عثمان

كشف ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، على السباحة فريدة عثمان والتي أشارت إلى أن هناك تخبطًا إداريًا في اتحاد السباحة تسبب في عدم تأهلها إلى دورة الألعاب الأوليمبية التي أقيمت في باريس.

وقال إدريس، في مقابلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "هناك لاعب على وشك الاعتزال يخرج ليبرر للرأي العام على وسائل التواصل الاجتماعي أنه لم يخطئ ولذلك نحن سوف نطرح فاتورة الحساب".

وأضاف: "سوف نكشف كم تم الإنفاق على كل لاعب من الذين تحدثوا، وسوف نوضح عدد المعسكرات التي حضرها اللاعب".

وتابع: "على سبيل المثال، فريدة عثمان اشتركت في 16 بطولة دولية على نفقة الاتحاد المصري للسباحة، وهي في الولايات المتحدة وينفق عليها من البداية للنهاية، أنا لا أحاسبها لأنها بطلة كبيرة والبطل الكبير له كبوات".

وأوضح: "فريدة عثمان لها أن يدعمها اتحاد السباحة، وحتى لو غضبت منها أنا أغضب من أبنائي لا مشكلة في ذلك، وأنا أقدر أنها تحاول أن تبرر عدم سفرها إلى دورة الألعاب الأوليمبية، فريدة عثمان بطلة عالمية في سباق معين وهو 50 متر فراشة وهو غير مؤهل للأولمبياد وغير موجود في الأولمبياد".

وأكمل: "شاركت في دورة طوكيو وحققت نتائج غير مرضية وعادت مجددا وشاركت وحققت ميدالية برونزية في بطولة العالم وغيرت سباقها إلى 50 متر حرة واشتركت في أكثر من 16 بطولة من أبريل 2024 حتى 1 يونيو، ولم تتمكن من التأهل، وآخر موعد كان 30 يونيو".

وذكر: "اللاعبة تعبت نفسيا وطلبت مني موضوع منحة اليونفيرسالتي وأرسلت للاتحاد الدولي وأخبرتهم أن لدي فريدة عثمان وأن تحصل على هذه المنحة، مصر لا يحق لها أن تحصل على المنحة لأنها من الدول العظمي في الرياضة، نحن من أقوى 51 دولة حول العالم في الأولمبياد من إجمالي 208 دولة".   

واختتم: "لا يحق لنا الحصول على منحة اليونفيرسالتي ولكن الاتحاد الدولي منحنا استثناء، وطلبنا أن تكون فريدة عثمان اليونفيرسالتي وهم رفضوا وقالوا إنها شاركت في 3 أولمبياد ولا يحق لها الحصول على المنحة".