الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الأولمبية المصرية": كل اتحاد أخذ 150 ألف دولار بالسنة.. ومبنى أمريكا جُهز بـ15 مليونا

ياسر إدريس - رئيس
ياسر إدريس - رئيس اللجنة الاولمبية المصرية

كشف ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، عن قيمة ما تم إنفاقه على البعثة المصرية في دورة الألعاب الأولمبية الماضية.

وقال إدريس، في مقابلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "ما يتردد عن إنفاق مليار و250 مليون جنيه على الأولمبياد غير صحيح، هذا المبلغ أنفق على الرياضة المصرية بشكل كامل".

وأضاف: "أنفقنا على الأولمبياد 500 مليون جنيه، كل اتحاد في حدود من 6-8 ملايين جنيه في السنة، وهذا المبلغ أنفق على 21 اتحاد على 3 سنوات، وهي تساوي 150 ألف دولار في السنة للاتحاد الواحد، وهو ما يعني 500 ألف دولار على 3 سنوات".

وتابع: "قيمة المبلغ بالكامل 10 ملايين دولار، وقيل إن تجهيز مبنى البعثة الأمريكية في الأولمبياد وصل إلى 15 مليون دولار وحين نتحدث عن أن كل اتحاد يحصل على 500 ألف دولار خلال 3 سنوات فهذا ليس رقما باهظا".

وأوضح: “لو الفريق عدد أفراده 20 فردا، كم سيتم الإنفاق على تذاكر الطيران والملابس والإقامة، الـ150 ألف دولار في السنة تكفي بإدارتنا، لكن لا أقلل من الرقم”. 

وأكمل: "سافرنا في البعثة ومعنا سلفة 300 ألف دولار، و120 ألف يورو، وهناك بنود محددة للأنفاق من هذه الأموال، أعدنا من الـ300 ألف دولار 80 ألف دولار، وأعدنا من الـ120 ألف يورو 60 ألف يورو، وهذا الكلام سوف يطرح في تقرير مالي".

واختتم: "نعرف أن هذه أموال البلد ونحافظ عليها وما قام به رئيس الدولة ورئيس الوزراء اليوم أفضل؛ لأنه بدلا من أن نكون تحت رحمة وسائل التواصل الاجتماعي أو من يريدون الترشح في الانتخابات أو المدربين الذين لا يعملون في المنتخبات سوف يتم حسم الأمر".