الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شاهد.. القابضة القطرية توضح حقيقة تأجير 50 مستشفى مصرية

مروان ديماس - رئيس
مروان ديماس - رئيس قطاع التسويق باستثمار القابضة

نفي مروان ديماس، رئيس قطاع التسويق والعلاقات العامة باستثمار القابضة القطرية، ما تردد على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن وجود خطة لتأجير عدد من المستشفيات المصرية.

وقال ديماس، في مداخلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "نحن كمجموعة استثمارات قابضة يهمنا أن ننفي هذا الخبر جملة وتفصيلا لا من قريب ولا من بعيد، لا يوجد مشروع لتأجير 50 مستشفى ولا يوجد لنا علاقة بوزيرة الصحة السابقة ولن نتحدث عن هذا الأمر على الإطلاق".

وأضاف: "لم نتحدث عن إدارة أو تأجير أو تشغيل أي من المستشفيات الحكومية المصرية، وهذا الكلام ننفيه جملة وتفصيلا ونحن نعتبر السوق المصري واعدا إن كان بقطاع الرعاية الصحية أو السياحة ونرى البيئة الاستثمارية المصرية جيدة وواعدة، ولكن لا توجد مفاوضات لا على إدارة ولا تشغيل ولا تأجير وعلى كل حال نحن كشركة مدرجة أي مفاوضات تكون عن الطرق الرسمية".

وتابع: "التفاوض حول أي شيء يجب أن يكون من خلال الطرق الرسمية، هدف هذه الأخبار البلبلة وتأجيج المشاعر وخلق حوار ولا نسمح لأنفسنا أن نتدخل في الشائعات، وهذه أمور لا تعنينا وكل ما يعنينا أنه لا توجد مفاوضات حول التأجير أو التشغيل ولكن بالنسبة للشائعات لا أسمح لنفسي بالتعليق على هذه الأمور".

وأوضح: "لدينا النية للاستثمار في الكثير من القطاعات، هناك تطور واضح نراه سنة بعد سنة في مصر، البلد تتطور والتشريعات والإدارة المصرية جدية في محاولات تطوير البلد وهو ما يؤدي لاستقطاب المستثمر الأجنبي، نرى أن هناك بيئة خصبة للاستثمار في مصر ولكن أين ومتى هذا موضوع تجاري".

وذكر: "السياحة في مصر قطاع مهم ونحن نشطين في السياحة وإن شاء الله لو هناك فرصة سوف نفكر فيها ولكن حاليا لا نتفاوض على شيء".

واختتم: "مرة أخرى للتأكيد، ننفي جملة وتفصيلا لا من قريب أو من بعيد ما تردد عن تأجير عدد من المستشفيات المصرية".