الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الخارجية الفلسطينية: اقتحام المتشددين للأقصى يحمل خطورة بالغة

الرئيس نيوز

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية أنها تنظر  بخطورة بالغة إلى التصعيد الحاصل جراء اقتحامات غلاة المستعمرين المتطرفين للمسجد الأقصى  بحجج وذرائع واهية، واقدامهم على أداء طقوس تلمودية وأغان ورقصات استفزازية في باحات المسجد كما حصل صباح اليوم الثلاثاءاحياءً لما يسمى خراب الهيكل) حسب زعمهم،

وقالت الخارجية الفلسطينية في بيان: إقدام قوات الاحتلال وشرطته على تحويل القدس إلى ثكنة عسكرية لحماية المستعمرين ومسيراتهم بما ينتج عن ذلك تقييدات وعقوبات جماعية بحق المقدسيين والمواطنين.

وأضافت: تعتبر الوزارة أن الاقتحامات غير شرعية وغير قانونية تندرج في إطار الاستهداف الإسرائيلي المتواصل للقدس ومقدساتها المسيحية والإسلامية تمهيدًا لفرض السيطرة الإسرائيلية الكاملة عليها وتهويدها، بما يشكل انتهاكًا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية بما فيها قرارات اليونسكو.

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه معاناة الشعب الفلسطيني العامية  والأخلاقية وتجاه القدس ومقدساتها بشكل خاص، باعتبارها جزءًا لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلةعام ١٩٦٧ وعاصمة دولة فلسطين الأبدية.

من جهتها واصلت الوزارة متابعتها للاقتحامات الاستفزازية مع اركان المجتمع الدولي سواءعلى المستوى الثنائي أو المتعدد، محذرة من تداعياتها الخطيرة على ساحة الصراع والمنطقة برمتها.