الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 الموافق 07 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

القسام تعلن مقتل أسير إسرائيلي على يد حراسه

أبو عبيدة - الناطق
أبو عبيدة - الناطق العسكري باسم كتائب القسام

أعلن أبو عبيدة، الناطق العسكري باسم كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس عن مقتل أسير إسرائيلي وإصابة اثنين أخرين بعد إطلاق العناصر المكلفة بحراستهم النار عليهم.

وذكر أبو عبيدة في بيان: "أنه في حادثتين منفصلتين قام مجندان من المكلفين بحراسة أسرى العدو بإطلاق النار على آسير صهيوني وقتله على الفور، بالإضافة إلى إصابة اسيرتين بجراح خطيرة وتجري محاولات لإنقاذ حياتهن".

وأضاف: "حكومة العدو تتحمل المسؤولية الكاملة عن كافة المجازر وما يترتب عليها من ردة الفعل التي تؤثر على أرواح الأسرى الصهاينة وتم تشكيل لجنة لمعرفة التفاصيل وسيتم الإعلان عنها لاحقا".

ولم يحدد بيان كتائب القسام الذي نشر على تطبيق تليجرام هويات الرهائن أو مكان وتاريخ الواقعتين.

من جانبه أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال، دانيال هاجاري، عدم وجود بيانات لدى الجيش عن مقتل أحد الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة حتى الآن.

وكتب هاجاري على صفحته في منصة "إكس"، معلقا على بيان كتائب القسام: "في الوقت الحالي، ليس لدينا أي معلومات استخباراتية تسمح لنا بدحض أو تأكيد مزاعم حماس".

ووفقا لجيش الاحتلال الإسرائيلي فإن هناك 111 رهينة ما زالوا محتجزين في قطاع غزة بينهم 39 متوفيا.

وكانت كتائب القسام قد نجحت خلال هجوم السابع من أكتوبر في احتجاز 250 إسرائيليا ما بين مدنيين وعناصر في جيش الاحتلال قتل عدد منهم خلال العمليات العسكرية فيما عاد عدد آخر إلى إسرائيل خلال صفقات تبادل.