الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 الموافق 07 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

لماذا شارك لاعبون بالأولمبياد رغم توقعات بعدم تحقيق نتائج؟.. وزير الرياضة يوضح

وزير الرياضة
وزير الرياضة

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن هناك مجهود مستمر منذ سبتمبر 2018، مشيرًا إلى أن هناك خطة عمل كان يتم تنفيذها ومتابعتها لبناء الأبطال المصريين حتى 2028.

وقال صبحي خلال برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "المشروع القومي للموهبة والناشئين والبطل الأوليمبي وصلنا به إلى أبطال إفريقيا والجزء الثاني كان مشروع البطل الحالي بحيث قمنا بعمل جهاز لكل لاعب فردي".

وأضاف: "اللاعب اعتبرناه فريق والرعاية أصبحت شركات تدير اللاعب المصري، بالإضافة إلى أن الاتحاد والوزرة ولجنة التخطيط واللجنة العلمية ناقشت كل اتحاد وسألت ما خطتك للاعبين المرشحين للتأهل ثم ما بعد التأهل".

وتابع: "التأهل عن طريق بطولة إفريقيا او بطولة عالم أو بطولات تعطي نقاط للاعب، لدينا لاعبين مثل كيشو لم يتأهل من خلال بطولات إفريقيا ولكن من خلال بطولات أخرى حصل منها على نقاط".

وأوضح: "كل المتأهلين للأولمبياد يجب أن يشاركوا حتى على الرغم من أننا نعلم أن اللاعب في هذه الفترة لن يحقق شيء، ولكن المشاركة تأهيل لبطولات أخرى، الأولمبياد في حد ذاتها ثقافة وبطولة، لدينا لاعبين أول عالم ومصنفين ولكن أصيبوا بهلع ولم يحققوا أي شيء".

وأكمل: "لدينا على سبيل المثال اللاعب عبد الرحمن سنه 22 سنة وهو لاعب في رياضة السلاح ونعرف أنه سوف ينافس في هذه الأولمبياد ولكنه سيكون البطل في الدورة المقبلة، كل هذه الأمور مدروسة لجنة التخطيط واللجنة العلمية تناقش الاتحاد، ما برنامجك خلال السنوات المقبلة؟ ويعير ماليًا ويتم تجزئته على عدد السنوات".

وذكر: "تم تحديد عدد الميداليات وتم عمل دراسة كان فيها تنبؤ من 6-8 قد تصل إلى 10، وبالتالي المنهج الذي وضع كان ضمن برامج".