الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

البلشي: تعيين العمالة المؤقتة في المؤسسات الصحفية القومية جزء من مشروع متكامل

خالد البلشي - نقيب
خالد البلشي - نقيب الصحفيين

أكد الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، أن تعيين العمالة المؤقتة في المؤسسات القومية يأتي جزء من مشروع متكامل بالتعاون مع المؤسسات المختلفة.

وقال البلشي، في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "ما حدث نتاج تعاون مستمر خلال الفترة الماضية، التعاون في مجالات كثيرة مثل الملف الصحي".

وأضاف: "الموضوع ليس تعيين الصحفيين المؤقتين ولكنه مشروع متكامل للتعاون بين المؤسسات المختلفة ويعطي نموذج لما يمكن أن ننجزه معا، الموضوع له علاقة بتطوير العمل بشكل عام وتطوير الأداء المهندس في المؤسسات بشكل عام ويمتد لأوائل الكليات الذين يمكن أن يحصلوا على تدريب وكذلك زملائنا المتعطلين وهناك إشارة واضحة في البيان أنهم جزء من هذا المشروع بحيث يصبحوا جزءا من تعيينات قادمة".

وتابع: "الموضوع ليس تعاون بيننا وبين الهيئة الوطنية للصحافة فقط ولكن جهات مختلفة ونشكر كل من سهلوا الوصول إلى هذا الأمر، هناك أطراف مختلفة وتدخلت وفتحت أبواب كثيرة لكي نتطور معا وأتمنى أن ينعكس ذلك للتعاون مع كل الهيئات".

واستقبل اليوم المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، خالد البلشي نقيب الصحفيين المصريين لمناقشة سبل التعاون بين النقابة والهيئة للارتقاء بالمهنة ودعم مكانة الصحافة القومية.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على وضع رؤية يتم تنفيذها بالتعاون بين الهيئة والنقابة يكون هدفها الارتقاء بدور الصحافة القومية، باعتبارها مصنع الخبرات التي خرج منها كل القامات الصحفية وقيادات الصحف الخاصة الحالية.

وكما تم الاتفاق على ضخ دماء جديدة للصحافة القومية بفتح الباب لتعيين المؤقتين من صحفيين وإداريين وعمال من خلال تعيين دفعات شهرية وفق ضوابط يتم الاتفاق عليها بين الهيئة والنقابة وذلك اعتبارًا من شهر سبتمبر المقبل، وكذلك الاشتراك في برنامج تأهيلي لإعادة تدريب الصحفيين والاستفادة بالمتميزين منهم والمؤهلين في هذه الدورات في عملية التطوير الجديدة.