الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شاهد.. "الوطنية للصحافة" توضح أسباب تعيين العمالة المؤقتة بالصحف القومية

عبد الصادق الشوربجي
عبد الصادق الشوربجي - رئيس الهيئة الوطنية للصحافة

أكد المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن قرار تعيين العمالة المؤقتة من الصحفيين والإداريين جاء حرصا على مهنة الصحافة.

وقال الشوربجي، في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "أتوجه بخالص الشكر للقيادة السياسية والدولة المصرية على مساندتها ودعم الصحافة القومية، نحن كمؤسسات صحفية إحدى القوى الناعمة في الدولة المصرية".

وأضاف: "منذ تولينا المسؤولية تعاملنا مع كثير من الملفات مثل الأصول الثابتة وملفات تطوير المحتوى، وكان هناك ملف مهم وهو ملف العمالة المؤقتة إذا كان صحافيين أو إداريين أو عمال وهذا التعاون ليس وليد اليوم ونحن كهيئة نساعد دائما الصحافة والصحفيين".

وتابع: "قرار اليوم كان مهم للغاية نظرا لأهميته في ضخ دماء جديدة في المؤسسات القومية وحرصا على ألا تشيخ مهنة الصحافة؛".

وأوضح: "نهتم بالصحافة الإلكترونية والجيل الجديد لديه دراية كبيرة بالصحافة الإلكترونية وسوف نستعين بهم خلال الفترة المقبلة".

واستقبل المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، خالد البلشي نقيب الصحفيين المصريين لمناقشة سبل التعاون بين النقابة والهيئة للارتقاء بالمهنة ودعم مكانة الصحافة القومية.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على وضع رؤية يتم تنفيذها بالتعاون بين الهيئة والنقابة يكون هدفها الارتقاء بدور الصحافة القومية، باعتبارها مصنع الخبرات التي خرج منها كل القامات الصحفية وقيادات الصحف الخاصة الحالية.

وكما تم الاتفاق على ضخ دماء جديدة للصحافة القومية بفتح الباب لتعيين المؤقتين من صحفيين وإداريين وعمال من خلال تعيين دفعات شهرية وفق ضوابط يتم الاتفاق عليها بين الهيئة والنقابة وذلك اعتبارًا من شهر سبتمبر المقبل، وكذلك الاشتراك في برنامج تأهيلي لإعادة تدريب الصحفيين والاستفادة بالمتميزين منهم والمؤهلين في هذه الدورات في عملية التطوير الجديدة.