الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

البيت الأبيض: أمريكا مستعدة لهجمات إيرانية كبيرة

الرئيس نيوز

 قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، اليوم الاثنين، إن الولايات المتحدة استعدت لهجمات كبيرة قد تشنها إيران أو وكلاؤها في الشرق الأوسط هذا الأسبوع.

وأضاف "كيربي" خلال مؤتمر صحفي، أن الولايات المتحدة عززت وجودها العسكري في المنطقة في الأيام القليلة الماضية، وتشارك إسرائيل مخاوفها بشأن هجوم محتمل تدعمه إيران، بعد أن اتهمت طهران وحركة حماس الفلسطينية إسرائيل باغتيال زعيم الحركة إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية الشهر الماضي، وفقًا لما ذكرته "رويترز".

وفي وقت سابق، قال فيدانت باتيل، نائب المُتحدث باسم الخارجية الأمريكية "نسعى لمنع التصعيد بالشرق الأوسط عبر استخدام الوسائل الدبلوماسية، ونشعر بقلق عميق إزاء تقارير بشأن تخطيط إيران لتسليم مئات الصواريخ الباليستية إلى روسيا".

وأضاف نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، كما ندعو أطراف مفاوضات الهدنة في قطاع غزة إلى العودة لطاولة الحوار، مشيرًا إلى أن "الوفد الإسرائيلي مُستعد للجلوس على طاولة المفاوضات للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.. والكرة الآن في ملعب حماس".

وتابع نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نشعر بالحزن إزاء من قتلوا في قصف مدرسة "التابعين" بقطاع غزة، ونسعى للحصول على أكبر قدر من المعلومات بشأن قصف مدرسة "التابعين" بغزة، وما زلنا نحث إسرائيل على اتخاذ مزيد من الإجراءات للحد من وقوع ضحايا بين المدنيين، كما أننا نتوقع عقد محادثات وقف إطلاق النار في غزة، كما هو مخطط لها.