الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 الموافق 07 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل.. مفتي الجمهورية يعلق الجدل المثار بشأن اسمه (فيديو)

الرئيس نيوز

علق الدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية الجديد على الجدل الذي أثير من البعض على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن اسمه.

وقال عياد، في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "أعبر عن خالص شكري وخالص تقديري لرئيس الجمهورية على هذه الثقة الغالية ولفضيلة مولانا الإمام الأكبر شيخ الأزهر الإمام أحمد الطيب على هذه الثقة سائلا المولى سبحانه وتعالي أن أكون تحت حسن ظن الجميع".

وأضاف: "اللقاء مع فضيلة مولانا الأستاذ الدكتور شوقي علام وهو أستاذي قبل أن يكون مفتيا للديار المصرية وأعرفه منذ فترة طويلة وبيني وبينه من الود والمحبة ما يسمح بهذا اللقاء وزيادة، وهذا عرف يتميز به علماء الأزهر الشريف باعتبار أن التعليم في الأزهر ورسالته تقوم على المودة والرحمة واعتقد أن هذا إن عبر عن شيء فإنما يعبر عن مدى الرقي في التعامل".

وتابع: "اسمي ليس غريبا لأن نظير هو الشبيه أو المثيل، أنا اسمي نظير محمد محمد النظير عياد وأحيانا يختصر الاسم نظير محمد عياد، أو نظير عياد ويرى البعض أن هذا الاسم ربما له كثير في الديانة المسيحية باعتبار أن الاسم نظير وعياد ولكن الواقع أن الاسم اختيار من والدي الكريمين تيمن بوالدي، وأنه لا يوجد فارق بين المصريين وتيمنا باسم جدي وتأكيد على التلاحم والتآخي الذي لا يفرق بين طرفي المجتمع".

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًّا بتعيين الدكتور نظير محمد عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، مفتيًا للجمهورية، لمدة أربع سنوات بناءً على ترشيح من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بحسب بيان مشيخة الأزهر.

ونظير محمد محمد نظير هو الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية أستاذ العقيدة والفلسفة ووكيل كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفر الشيخ.