الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

التموين تستعد لفتح باب إضافة المواليد على بطاقات التموين لـ 4 فئات

إضافة المواليد لبطاقات
إضافة المواليد لبطاقات التموين

تستعد وزارة التموين، لإعادة فتح القيد فى منظومة دعم السلع التموينية لإضافة مواليد الفئات الأولى بالرعاية من مستفيدي تكافل وكرامة، ومستفيدي الخدمات المتكاملة/ الأرامل/ المطلقات.

وبحسب منشور حصل عليه “الرئيس نيوز”، يتطلب لإضافة مواليد المستفيدين من تكافل وكرامة تقديم المستندات الآتية: صورة البطاقات الشخصية للزوج والزوجة سارية، صورة بطاقة التموين، صورة الفيزا، صورة شهادة الميلاد للأبناء المراد إضافتهم، أصل استعلام عن تكافل وكرامة مختوم بختم وحدة الشئون الاجتماعية، رقم تليفون مسجل باسم رب الأسرة على البطاقة التموينية.

أما فى حالة المستفيدين من الخدمات المتكاملة، يمكنهم إضافة المواليد بعد تقديم الأوراق الآتية: صورة البطاقات الشخصية للزوج والزوجة سارية، صورة كارنية الخدمات المتكاملة، صورة بطاقة التموين، صورة شهادة ميلاد الأبناء المراد إضافتهم، ورقم تليفون مسجل باسم رب الأسرة على البطاقة التموينية.

يتاح أيضًا إضافة المواليد للأرامل، شريطة تقديم صورة البطاقات الشخصية للزوجة أرمله سارية، صورة بطاقة التموين، صورة البطاقة الشخصية أوشهادة الميلاد للأبناء المراد إضافتهم، رقم تليفون مسجل باسم رب الأسرة على البطاقة التموينية، صورة شهادة وفاة كمبيوتر للزوج، برنت تأمينى مختوم بختم شعار الجمهورية لا تزيد قيمته عن 1500 جنيه.

وفى حالة المطلقات، يمكن إضافة المواليد بعد تقديم طلب مرفق به صورة بطاقة شخصية للزوجة مطلقة سارية، صورة بطاقة التموين، صورة شهادة ميلاد الأبناء المراد إضافتهم، رقم تليفون مسجل باسم رب الأسرة على البطاقة التموينية، صورة قسيمة طلاق كمبيوتر حديثة، وبرنت تأمينى مختوم بختم شعار الجمهورية لا تزيد قيمته عن 1500 جنيه.

يشار إلى أنه إذا كانت البطاقة التموينية المراد إضافة الأفراد عليها أربعة أفراد أو أكثر لا يتم قبول الطلب، نظرًا لأن الحد الأقصى للأفراد هو أربعة أفراد فقط، وإن كانوا من المستفيدين خبز فقط، مع العلم أنه لا يوجد ضم الأبناء المقيدين على بطاقة الأب للمطلقات الحاصلين على حكم قضائى بحضانة الأبناء إلا من خلال مديرية التموين فقط، وسيتم تجميع الطلبات من المواطنين من خلال مكتب التموين وإرسالها لمديرية التموين التابع لها للإضافة بعد مراجعة كافة الأوراق والمستندات  المقدمة من المواطنين.