الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هل تم تهكير سيستم تنسيق المرحلة الأولى بعد إضافة درجتين لطلاب الثانوية العامة؟

أرشيفية
أرشيفية

بدأ اليوم الاثنين، تسجيل رغبات المرحلة الأولى للتنسيق، وتفاجأ طلاب الثانوية العامة شعبة العلمى بإضافة درجتين لهم أثناء التقديم، وزعم البعض أن هذا تهكير للسيستم، بينما كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم حقيقة الأمر.

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن السؤال رقم ٣٤ في الفيزياء تم منح درجته لطلاب العلمي لمن أجاب عليه بشكل صحيح حيث كانت إجابته الصحيحة (ب) ولكن تم تصحيح السؤال على أن الإجابة (ج)، وبعد اكتشاف الأمر تم منح الطالب الذي اختار الإجابة (ب)، درجتين على هذا السؤال وبالتالي تم تعديل نتيجة أي طالب اختار الإجابة (ب)، وإخطار مكتب التنسيق بذلك.

وكان الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد وجه بإتاحة كل المعلومات وتقديم كل التيسيرات لمساعدة طلاب الثانوية العامة على الاستخدام السليم لموقع التنسيق الإلكتروني، وتعريف الطلاب بأماكن معامل الحاسب الآلي التي يمكن للطلاب استخدامها بجميع الجامعات الحكومية، وذلك لمساعدة الطلاب طوال فترة التنسيق الإلكتروني؛ للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد.

وأوضح الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، أن هناك نحو 100 معمل في جميع الجامعات الحكومية جاهزة لاستقبال الطلاب لمساعدتهم طوال فترة التنسيق، بالإضافة إلى مرشدين لمساعدة طلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة المصرية بداية من غد الإثنين الموافق 12 أغسطس الجاري، لتسجيل رغباتهم بتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد للعام الجامعي الجديد 2024 /2025.

وصرح الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بأن معامل الحاسب الآلي متوافرة في الـ27 جامعة حكومية بمختلف أنحاء الجمهورية، ويُتاح للطلاب استخدام أجهزة الحاسب الآلي لتسجيل رغباتهم على موقع تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد بشكل مجاني، لافتًا إلى أن هذه المعامل تفتح أبوابها لاستقبال الطلاب من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثالثة مساءً.

وأشار الدكتور عادل عبدالغفار، إلى أن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات الطلاب من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة، وذلك من خلال الرابط الإلكتروني التالي: https://tansik.digital.gov.eg