الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

التموين تدرس الاستعانة بالخريجين الجدد للعمل كمراقبين للأسواق

الرئيس نيوز

 

التقى الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية _  برئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء محمود العسقلانى، فى حضور اللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين، وأحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي لوزارة التموين.

وجرى طرح فكرة الاستعانه بشباب الخريجين والمكلفين بالخدمة العامة للعمل في مهمة مراقب الأسواق وذلك لمعاونة وزارة التموين في تشديد الرقابة، ومراقبة حركة السوق، ورصد أي مخالفات لقوانين التموين والتجارة الداخلية.

من جانبه كلف وزير التموين، خلال الإجتماع  نائبه اللواء وليد ابو المجد ومعاونه احمد كمال _ بإعداد تصور قانونى، وإدارى لتفعيل الفكرة والاستفادة بهؤلاء الشباب واشراكهم فى خدمة الوطن، ومخاطبة الجهات المعنية بتفعيل الفكرة بالتعاون مع وزارة التموين وذلك لتفعيل الدور الرقابى لوزارة التموين فى المرحلة المقبلة.

من جانبه أشاد محمود العسقلاني بأداء وزير التموين، وتفاعله مع المجتمع المدنى، والدور المنوط به فى خدمة الوطن، واضاف بأننا نعول كثيرا على أداء الوزير من حيث التفكير الممنهج خارج الصندوق، وإبتكار افكار من شأنها ضبط المنظومة التموينية، وحماية المستهلكين وضبط الأسواق والأسعار.

كما أشاد العسقلاني باختيار القيادة السياسية للدكتور شريف فاروق وذلك لقدرته التنظيمية والإدارية والمالية وتراكم خبراته _ التي اكتسبها علي مدار مسيرته العملية والعلميه الطويلة في مجال البنوك والبريد المصري لأكثر من ٣٠ عام بما يمكنه من تطوير منظومة التموين والتجارة الداخلية وترك بصمة واضحة في هذا الملف الحيوي والهام والذي يعد احد أهم ملفات عمل الحكومة المصرية.