الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل.. شعبة المحمول: استيراد الهواتف تراجع بنسبة 85% (فيديو)

أرشيفية
أرشيفية

أكد محمد طلعت، رئيس شعبة المحمول بالغرف التجارية، أن هناك مصانع لعدد من الشركات الأجنبية التي تنتج التليفون المحمول في مصر.

وقال طلعت، في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "لدينا في مصر مصنع سامسونج ينتج كثير من الموديلات وإنتاجه يكفي السوق المحلي".

وأضاف: "لدينا مصنع فيفو أيضا ينتج في مصر، ومصنع شاومي ينتج أيضا في مصر، وهناك أيضا مصنع لشركة كبرى جار العمل على إنشائه، ولكنها لا تريد الإعلان لحين اكتمال الإنشاءات".

وتابع: "لدينا حالة اكتفاء حاليا من الأجهزة المنتجة في مصر، والتليفون الذي يصنع في مصر مماثل تماما للتليفونات التي يتم استيرادها في الخارج".

وأوضح: "جميع أجهزة سامسونج الموجودة في مصر حاليا مكتوب عليها صنع في مصر، واستيراد التليفون المحمول تراجع بنسبة 85%، أما هواتف آيفون فيتم استيرادها بالكامل من الخارج".

وأكمل: "كل الشركات في الخارج لا تصنع الهاتف بشكل كامل ولكن هناك شركات أخرى تكمل بعضها، والشركات التي تصنع الهواتف تقوم بالعمل بشكل آلي بالكامل، وقطع الغيار قد تأتي من الصين أو تايوان أو غيرها من الدول".

وتتجه الدولة بقوة نحو جذب الاستثمارات العالمية في صناعة الهواتف المحمولة والإلكترونيات كما يؤكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات دوما على اهتمام العديد من الشركات العالمية العاملة في مجال صناعة الإلكترونيات بالتوسع في استثماراتها بمصر؛ لافتا إلى حرص الدولة على تنمية هذه الصناعة الهامة تنفيذا للمبادرة الرئاسية "مصر تصنع الإلكترونيات" التي تستهدف توطين صناعة الإلكترونيات وجعلها أحد أكبر الدعائم لنمو الاقتصاد المصري.