الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس اتصالات النواب يوضح حقيقة اغلاق تطبيق تيك توك في مصر (فيديو)

أرشيفية
أرشيفية

أكد النائب احمد بدوي؛ رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب أن الدولة المصرية تدعم التطور التكنولوجي ولكن يتم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل سلبي.

وقال بدوي في مداخلة في برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "رصدنا في لجنة الاتصالات أن 80% من استخدامات تطبيق تيك توك استخدامات سلبية ونجد مشاهدات بالملايين لمحتوي تافه وضد اخلاق المجتمع ويحتوي على الفسق والفجور".

وأضاف: "أين أسر هؤلاء الشباب وأين اهاليهم؟ للأسف لا يوجد توعية؛ هناك تطبيقات أخرى ولكن نتحدث عن أكثر التطبيقات على السوشيال ميديا والتي تحتوي على تجاوزات صارخة وهو التيك توك؛ عقدنا اجتماعات مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والفترة القادمة سيكون هناك ضوابط ومعايير ولكن ليس اغلاق".

وتابع: "لا يوجد نية لإصدار قرار بغلق تطبيق تيك توك؛ وأؤكد ذلك لأن هناك شائعات بأن تطبيق تيك توك سيتم اغلاقه في مصر خلال أكتوبر القادم وهذا الكلام عاري عن الصحة وما يتم هو الضوابط والمعايير ومواجهة المحتويات التي تحتوي على فسق وفجور حفاظا على أبنائنا ولكن الأهم هو التوعية".

وذكر: "اغلاق تيك توك ليس الحل على الاطلاق؛ ولو نتذكر كان هناك لعبة تسمى بابجي وقمنا بعمل ضوابط ومعايير فيها على الأشياء التي تشكل خطورة على أبنائنا".

واختتم: "أحيي الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية لان التجاوزات يتم رصدها واتخاذ الإجراءات القانونية ونحن شددنا العقوبات حفاظا على أبنائنا".