الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شاهد.. وزير الرياضة يعلق على نتائج البعثة المصرية في الأولمبياد

وزير الرياضة
وزير الرياضة

أكد الدكتور أشرف صبحي؛ وزير الشباب والرياضة؛ أنه كان هناك توقعات بحصول مصر على ميداليات في خمسة ألعاب ضمن منافسات دورة الالعاب الاوليمبية المقامة في فرنسا.

وقال صبحي في مداخلة في برنامج "حضرة المواطن": "كان محدد لبعض الألعاب مثل السلاح والتايكوندو ورفع الاثقال والخماسي الحديث وهي الخمسة العاب الأساسية التي كنا نتوقع فيها ميداليات

وأضاف: "كرة اليد كانت تصل للمربع الذهبي ولكن لم نضعها ضمن توقعات الميداليات؛ شاهدنا مدى التقدم في جيل المنتخب الاوليمبي؛ فرنسا هزمت خمسة من إسبانيا التي حققنا الفوز عليها وكأن بإمكاننا التأهل لنهائي منافسات كرة القدم".

وتابع: "المنتخب الاوليمبي قوي ويجب أن نحافظ عليه وسيكون المد لـ 2026 في كرة القدم؛ التقييم الموجود حاليا هو احتمالية تحقيق ميدالية أو اثنين في الخماسي وبالتالي نتحدث عن ثلاثة او أربعة؛ هناك تقييم لما خططنا له ولماذا لم يتحقق والتقييم هو مالي وفني وإداري".

وواصل: "وزارة الشباب والرياضة جهة فنية ورقابية وهناك جهات رقابية على الوزارة أيضا؛ نقدر أن هناك انتخابات عامة للاتحادات بعد الدورة الأولمبية وهناك اشخاص كانوا في المكان ولم يعودوا فيه وبالتالي يريدون أن ينقضوا".

وأوضح: "اطمئن نفسي والمستمعين والرياضيين سيكون هناك تقييم لكل مفردة ولكن نحن لدينا أجيال نطمئن عليها في مصر في الحاضر والمستقبل".

وأكمل: "لدينا 28 اتحاد أوليمبي و29 اتحاد غير أوليمبي؛ الـ 28 اتحاد أوليمبي تابعين للنطاق الاوليمبي واللجنة الأولمبية الدولية وهناك في المنتصف الاتحاد الافريقية وهناك قانون محلي لعام 2017 وبني افتراضاته كلها على القانون الدولي ونسى أن هناك دولة وهو أمر غير موجود في أي مكان وأصبحت ادارتنا في الفترة الماضية إدارة مهارة وكيف تمول".