الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

بعد فشل أولمبياد باريس.. برلماني يطالب بوضع استراتيجية جديدة لوزارة الرياضة

النائب عمرو السنباطي
النائب عمرو السنباطي

 

طالب النائب عمرو السنباطي، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بضرورة وضع استراتيجية جديدة لوزارة الرياضة، وذلك بعد فشل البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024.

البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024

وأشار "السنباطي" في تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز" إلى أن الجهود الحالية في أولمبياد باريس 2024 هي اجتهادات فردية، لكن نحن في حاجة لتوجيه الإنفاق نحو الألعاب التي تملك مستقبلًا واعدًا، مؤكدًا على أهمية تأسيس النشء وتخصص اللاعبين كركائز أساسية لنجاح الرياضة، خاصةً وأن الرياضة أصبحت صناعة تدر الأموال وتظهر صورة مصر الرائعة عالميًا، مما يعكس وجود منظومة رياضية مثمرة.

وأكد السنباطي على أهمية البناء على إنجازات المنتخب الأولمبي المصري في الفترة المقبلة وتجهيزه لكأس العالم القادم، مشيرًا إلى أن الفريق بذل مجهودات كبيرة حتى وصوله لمواجهة المنتخب الفرنسي.

كما شدد عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، على ضرورة العمل على الجوانب النفسية للاعبين، لضمان قدرتهم على التعامل مع الضغوط والعودة في المباريات بعد استقبال الأهداف.

وأوضح عضو مجلس النواب، أنه من الضروري تعزيز المنظومة الرياضية وزيادة عدد المحترفين ليصبح لدى المنتخب المصري أكثر من 15 لاعبًا محترفًا، مما سيسهم في نجاح الرياضة في مصر.

وأشار النائب إلى أن هناك خطوات مهمة لإعداد بطل أولمبي، أبرزها التركيز على النشء من خلال التعليم في المدارس والجامعات لبناء قاعدة سليمة تنطلق منها المواهب الرياضية، بالإضافة إلى توفير الدعم النقدي والطبي والنفسي، بالإضافة إلى أهمية تذليل العقبات أمام جميع الموهوبين والعمل بجدية لاستخراج عناصر قادرة على المنافسة وتحقيق الانتصارات وحصد الميداليات.