الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الرئاسة الفلسطينية تدين مجزرة إسرائيل بمدرسة التابعين وتحمل أمريكا المسئولية

الرئيس نيوز

أدانت الرئاسة الفلسطينية المجزرة التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي في مدرسة التابعين بحي الدرج التي تؤوي نازحين، وراح ضحيتها نحو 100 شهيد ومئات الإصابات، موضحة أنها جريمة جديدة تتحمل الإدارة الأمريكية مسؤوليتها جراء دعمها المالي والعسكري والسياسي للاحتلال.

وأضاف  الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة أن هذه الجريمة تأتي استمرارًا للمجازر اليومية التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة وكذلك في الضفة الغربية، والتي تؤكّد مساعي دولة الاحتلال لإبادة شعبنا عبر سياسة المجازر الجماعيّة وعمليات القتل اليومية، في ظل صمت دولي مريب.

وتابع أبوردينة:  في الوقت الذي تعلن فيه الإدارة الأميركية الإفراج عن 3.5 مليارات دولار لصالح إسرائيل، لإنفاقها على أسلحة وعتاد عسكري أميركي، تقوم فورا بارتكاب جريمة نكراء ومجزرة بحق أهلنا في غزة، النازحين في مدرسة بمدينة غزة، تتحمل الإدارة الأميركية المسؤولية المباشرة عن هذه المجزرة، وعن تواصل العدوان الإسرائيلي السافر على قطاع غزة في شهره العاشر.
وأردف:  على الإدارة الأمريكية إجبار دولة الاحتلال فورا على وقف عدوانها ومجازرها ضد شعبنا الأعزل، واحترام قرارات الشرعية الدولية، ووقف دعمها الأعمى الذي يقتل بسببه الآلاف من الأطفال والنساء والشيوخ العزل.

جدير بالذكر أنه خلال الساعات الماضية، استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة التابعين التي تمثل أحد مراكز الإيواء في قطاع غزة، خلال أداء عدد من النازحين لصلاة الفجر بالطابق الأرضي من المدرسة، ما أسفر عن استشهاد عشرات الأشخاص بينهم أطفال ونساء.