الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

شاهد.. الصحة العالمية: لبنان تستعد لدعم القطاع الصحي تحسبا لأي عدائيات

أرشيفية
أرشيفية

أكدت مارجريت هاريس، المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، أن لبنان تستعد حاليا لدعم القطاع الطبي من أجل ضمان وجود الإمكانيات لدى المستشفيات حال حدوث أعمال عدائية.

وقالت هاريس، في مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية": "لبنان تستعد لدعم القطاع الطبي لاستعداد لأسوأ الظروف والأحوال، إذا ما حدث أي عدائيات مستمرة في الوقت الراهن هناك تحضيرات لإرسال إمدادات كافية من أجل ضمان أن المستشفيات لديها الإمكانيات الكافية لعلاج الجرحى ومن أجل ضمان وجود الاطقم الطبية المدربة بشكل كافي".

وأضاف: "كل ما نرغب أن نراه ألا يوجد أي تداعيات وأن نصل إلى وقف إطلاق النار، هناك عمل مستمر مع كل وزارات الصحة في كل الدول الموجودين بها ودورنا الأساسي أن يكون هناك تواصل تمام مع الدول لضمان المساعدات والدعم اللازم من أجل أن نعمل بالشكل الملائم والمستوى المتوافق مع الاحتياجات".

وتابع: "نستمر في التواصل على أساس يومي مع كل المسؤولين من أجل الدراية التامة بالأوضاع الطارئة".

وعن الأوضاع في قطاع غزة قالت هاريس: "في غزة الموقف صعب للغاية بالطبع هناك استمرار للمعاناة بسبب انتشار الأمراض المعدية وانتشار كل الأمراض التي تؤدي لأمراض مزمنة والمرضى الذين يعانون من الأمراض المزمنة يعانون من أجل الوصول للعلاج".

وأوضحت: "النساء الحوامل لديهم صعوبات كبيرة في الولايات وصعوبة في الحصول على أماكن أمنة وطبية ملائمة والحصول على الخدمات اللازمة، القطاع النفسي أيضا يتدهور بشكل كبير، هناك عدد من الأسباب التي أدت لذلك وهي القصف الجوي والذي يؤدي إلى دمار البنية التحتية والنقص في الغذاء والمياه وهناك عدد كبير من العقبات الصحية".