الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

أول تعليق من نتنياهو على دعوة استئناف مفاوضات غزة في 15 أغسطس

الرئيس نيوز

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، عزمه إرسال مفاوضين إلى الاجتماع الذي دعا إليه زعماء قطر ومصر والولايات المتحدة، بالدوحة أو القاهرة، في 15 أغسطس، لاستكمال مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة.

وقال مكتب نتنياهو، في بيان: "بناء على العرض المقدم من الولايات المتحدة والوسطاء، سترسل إسرائيل في 15 أغسطس، وفدًا من المفاوضين إلى المكان الذي سيتم تحديده لاحقًا، من أجل وضع اللمسات الأخيرة على التفاصيل وتنفيذ الاتفاق الإطاري".

وفي وقت سابق، قال زعماء قطر ومصر وأميركا، الخميس، إنه حان الوقت لإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين، ودعوا الطرفين إلى استئناف المحادثات العاجلة في 15 أغسطس، بالدوحة أو القاهرة.

وقالوا، في بيان مشترك أعلنه الديوان الأميري القطري: "عملنا لشهور للتوصل إلى اتفاق إطاري وهو الآن على الطاولة ويتبقى فقط التفاصيل الخاصة بالتنفيذ.. ونحن بوصفنا وسطاء، مستعدون لتقديم الاقتراح النهائي لحل القضايا المتبقية المتعلقة بالتنفيذ بطريقة تلبي توقعات جميع الأطراف"، لافتين إلى دعوة الطرفين لاستئناف المحادثات بهدف سد جميع الفجوات المتبقية والبدء في تنفيذ الاتفاق دون أي تأخير.