الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

شاهد.. باحث يفسر أسباب تأخر الرد العسكري الإيراني على إسرائيل

أرشيفية
أرشيفية

أكد الكاتب والباحث الإيراني علي رضا حسيني، أن إيران لم تؤخر ردها العسكري على إسرائيل خوفا من القوات الأمريكية الموجودة في المنطقة، مشيرا إلى أنها سوف ترد في التوقيت الذي يناسبها.

وقال حسيني، في مداخلة مع قناة "الغد": "إيران إن تأخرت في ردها على العدوان الصهيوني ليس خوفا من الولايات المتحدة ولا من الأساطيل الأمريكية، بالعكس الولايات المتحدة لو شنت حربا سوف تتأذى من الرد الإيراني لأن إيران أعلنت بكل صراحة أن الولايات المتحدة لو تدخلت لشن هجوم على إيران فإن كل القواعد الأمريكية الموجودة في المنطقة ستكون عرضة للتدمير".

وأضاف: "هناك 45 جنديًا أمريكيًا موجودين في منطقتنا وقد يكونوا ضحايا لأي سياسة أو أي خطأ للحسابات الأمريكية في منطقتنا، لا يوجد خوف إيراني من الأساطيل الأمريكية ولا من الطائرات".

وتابع: "الرد الإيراني سوف يأتي حسب المصلحة الإيرانية وحسب التوقيت الإيراني، إيران سوف تشن الهجوم وترد على العملية الإرهابية في طهران بالتوقيت المناسب الذي تراه وليس الذي يراه نتنياهو".

وأكمل: "إيران تتلذذ الآن وهي ترى أن الشارع الصهيوني والإسرائيليين الذين يتعرضون لكافة الضغوط النفسية وهم قلقون للغاية وهي من الأمور المربحة لإيران بأن يشعر الإسرائيلي بأن قادته قاموا بعمل أخرق وأحمق تجاه إيران وعليهم أن ينتظروا الرد وأن يعيشوا في قلق وأن يتدمر اقتصادهم كافة الصناعات الموجودة في إسرائيل متأخرة الآن وهناك ضرر يومي على إسرائيل".