الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| "مدبولي" يعلق على ارتفاع أسعار الشقق بسبب اللاجئين: عرض وطلب

الرئيس نيوز

رد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على سؤال ارتفاع أسعار الوحدات السكنية في مصر بسبب ضيوف مصر، بأن الدولة المصرية لا تتدخل في هذا الشأن، وأن أسعار الوحدات السكنية يتم تحديدها وفق متطلبات العرض والطلب بالأسواق.

عرض وطلب

وأكد مدبولي، خلال مؤتمر صحفي نقلته فضائية “إكسترا نيوز”، أن تحكم الدولة في الستينيات في إيجار الوحدات السكنية سبب الكثير من الأضرار والسلبيات، والدولة تمكنت من السيطرة على تلك السلبيات على مدار الـ١٠ سنوات الماضية.

وأضاف: المنطقة في حالة عدم استقرار وثبات بصورة غير مسبوقة، وربنا أنعم على مصر بالاستقرار، وضيوف مصر جاءوا إلينا هربًا من الموت والانهيار.

وواصل: مصر قدرها أن تكون دولة كبيرة في المنطقة، وتتعامل مع الضيوف من الخارج وكأنهم جزء من الشعب المصري، ومع استقرار الأوضاع بالمنطقة سوف يعود عدد كبير من هؤلاء الضيوف إلى بلادهم.

9 ملايين

وكان قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن سكان مصر بلغ 106 ملايين نسمة، بالإضافة إلى ضيوف مصر الذين يصل عددهم إلى 9 ملايين.

وأضاف السيسي، خلال افتتاح المرحلة الأولى من موسم الحصاد بمشروع مستقبل للتنمية المستدامة: "لما الدكتور مصطفى مدبولي قال إن العبء المالي علينا من هذا الموضع يصل إلى 10 مليارات دولار، كتير اتكلم وقال معقول يعنى الرقم ده؟".

وتابع: "لو إحنا بندى متوسط الميه اللي هو أقل معدل عندنا 500 متر في اليوم في 9 ملايين يبقى 4.5 مليار متر في السنة، لو عملهم محطات تحلية أو محطات معالجة ده بتكلف أرقام كبيرة قوى".