الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"التعليم" عن طالب الصفر بالدقهلية: قطع ورقة البابل شيت.. وتطاول على المراقبين

أرشيفية
أرشيفية

كشف شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، تفاصيل واقعة الطالب فارس والذي أدعى تحرير محضر ضده خلال أدائه امتحان مادة اللغة الفرنسية للثانوية العامة دون أن يدري.

وقال زلطة، في مداخلة مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "قبل بداية الامتحانات نشرنا فيديو توعوي بشكل مكثف لكل الإجراءات المتبعة قبل دخول الامتحان واثناء دخول الامتحان حتى لا يتعرض الطالب إلى أشياء تهدد مستقبله".

وأضاف: "تابعت حالة الطالب فارس وأريد أن أوضح ما حدث تحديدًا خلال امتحان اللغة الفرنسية، الطالب بالفعل خلال الامتحان قام بقطع ورقة البابل شيت وتطاول على المراقبين داخل اللجنة وتم تحرير محضر للطالب بشأن الورقة التي تمت، الطالب لم يحصل على صفر ولكن النتيجة كانت محجوبة بسبب تحرير المحضر".

وتابع: "الطالب ذهب أمس إلى لجنة النظام والمراقبة وتم إبلاغه بالقرار؛ وحين أجري المداخلة الهاتفية أمس كان على علم بالقرار الذي تم التوصل إليه بخصوص الواقعة التي تسبب فيها داخل اللجنة، كافة اللجان الامتحانية يكون عليها إشراف كامل من المراقبين والملاحظين ويكون هناك كاميرات مراقبة يتم العودة إليها حال وجود ممارسات يتم التشكيك فيها".

وأوضح: "ظهور نتيجة صفر للطالب تعني أن النتيجة محجوبة بسبب محضر تم تحريره للطالب خلال الامتحانات ولكن الطالب يبلغ بعد ذلك بشأن القرار سواء حرمانه من المادة او من بقية المواد أو أن يعيد السنة وسوف يتم إبلاغه بالنتيجة من قبل الشؤون القانونية بنتيجة التحقيق في الواقعة".

وواصل: "نطبق روح القانون في كثير من الحالات والوزارة حريصة على أبنائها أكثر من حرص الطلاب على أنفسهم ونحاول بقدر الإمكان تبيرير أي تصرف للطالب".

واختتم: "لم يتم إصدار أي بيانات أو الإعلان عن أي شيء سوي اليوم ولم نعلن عن أن قيمة التظلم على نتيجة المادة الواحدة 500 جنيه ولكن قيمة التظلم على المادة 300 جنيه".