الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"هورجيت": متحمسون لعرض طائرتنا التدريبية لأول مرة بمعرض مصر الدولي للطيران

الرئيس نيوز

اختارت شركة الطيران التركية "تاي – TAI" عرض طائرة التدريب النفاثة المعروفة باسم هورجيت في معرض مصر الدولي للطيران القادم تحت رعاية القوات الجوية المصرية، وبمشاركة العديد من القوات الجوية والجيوش الأخرى من إفريقيا والشرق الأوسط.

وصممت الشركة التركية “هورجيت” كطائرة ذات محرك واحد ومقعد ترادفي لتدريب الطيارين الحديثين، وتهدف هذه النفاثة إلى أن تكون بديلا عالي الكفاءة لطائرات التدريب من طراز T-38 القديمة كطائرات تدريب نفاثة متقدمة.

وذكرت الشركة التركية أن طائرتها الجديدة تُعد "خيارًا جذابًا" للقوات الجوية التي تتطلع إلى تحديث أساطيلها باستخدام طائرات "فعالة من حيث التكلفة وعالية الأداء"، وفقًا لمجلة "إيرفورس تكنولوجي" المتخصصة في تغطية أخبار مهمات القوات الجوية وصناعة الطائرات.

تحتوي الطائرة التدريبية الجديدة على محرك واحد مقارنة بمحرك T-38 Talon الحالي التابع للقوات الجوية التركية. ومن المقرر أن يجتذب معرض الطيران المصري الدولي المقرر انعقاده في الفترة من 3 إلى 5 سبتمبر 2024 في مطار العلمين الدولي، اهتمامًا كبيرًا من الصناعات الناشئة من دول مثل تركيا وكوريا الجنوبية الحريصتين على فتح أسواق جديدة في المناطق النامية.

وقال محمد دمير أوغلو، الرئيس التنفيذي للشركة التركية: "نحن متحمسون لعرض طائرتنا التدريبية  لأول مرة في معرض مصر الدولي للطيران، ولا شك في أن هذا الحدث المرموق يوفر لنا منصة مثالية لإظهار قدرات طائرتنا واستكشاف آفاق التعاون المحتمل في المنطقة".

وتنص الشركة المصنعة على أن طائرة التدريب التركية تتميز بكمبيوتر مهام متقدم وقمرة قيادة حديثة، ومجهزة بواجهة تفاعل بين الإنسان والآلة لتقليل وقت التحويل إلى الطائرات المقاتلة التركية الحالية والمستقبلية.