الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

لطلاب الثانوية العامة 2024.. طريقة ورسوم التظلم على النتيجة

الرئيس نيوز

عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، انتاب بعض الطلاب حالة من الصدمة والحزن لانخفاض مجاميع بعض المواد، مما يضطرهم للجوء إلى التظلم.

خطوات التظلم على نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2024

ـ الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم ثم بوابة الثانوية العامة.

ـ كتابة المديرية التابع لها الطالب ثم رقم الجلوس.

- اختيار المادة التى ترغب في التظلم فيها من خلال قائمة المواد على موقع التظلمات.

-متابعة الموقع بشكل شبه يومي لمعرفة موعد ومكان الاطلاع الخاص به وكذلك الاطلاع على نتيجة التظلم.

رسوم التظلمات على نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2024
وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه يتم دفع مبلغ 200 جنيه مصري عن المادة الواحدة من خلال أحد منافذ الدفع البنكي المخصصة لذلك ( البريد المصري - فورى - وقتي - إيجي باى - سداد - ضامن - أمان -مصاري - بيي - ممكن - طلقة - موجة - خالص موبايل - أموال).

مقر الاطلاع على كراسة الإجابة 
وأشارت الوزارة إلى أن مقر الاطلاع على صورة كراسة الإجابة ونموذج الإجابة هو مقر الكنترول الرئيسى بأكتوبر لجميع الطلاب من مختلف المحافظات.

واعتمد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة امتحانات اتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، بنسبة نجاح بلغت ٨١.٣ ٪؜.

وفور اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024، اتصل وزير التربية والتعليم بأوائل الثانوية لتهنئتهم، وتضمنت قائمة أوائل الثانوية العامة 2024، 38 طالبة وطالبة وتفوقت الطالبات على البنين، وجاءت الأولى من محافظة المنوفية ندى رمضان.

وفي ضوء ذلك، تعلن بوابة فيتو عن إطلاق خدمة جديدة تتيح للطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة لعام 2024 بشكل مباشر وسريع.

وتعتبر هذه الخدمة إضافة نوعية لجهود فيتو في تقديم خدمات إخبارية شاملة ومفيدة لجمهورها، حيث يمكن للطلاب الآن معرفة نتيجة الثانوية العامة فور اعتمادها بكل سهولة ويسر من خلال موقع الجريدة الإلكتروني.