الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

ترامب: أمريكا لديها بترول أكثر من السعودية.. وسأخفض أسعار الطاقة

الرئيس نيوز

تعهّد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بأن يعمل على تعزيز هيمنة الولايات المتحدة على قطاع الطاقة على مستوى العالم، إذا فاز في سباق البيت الأبيض عام 2024 ضد منافسته الديمقراطية كامالا هاريس.

وفي مقابلة مع شبكة فوكس نيوز، أكد المرشح الرئاسي الجمهوري أن خفض أسعار الطاقة أمر بالغ الأهمية لمعالجة القضايا الاقتصادية الأوسع في الولايات المتحدة، بما في ذلك التضخم العنيد.

أعلن ترامب، مسلطًا الضوء على موارد الطاقة الهائلة التي تمتلكها الولايات المتحدة عبارته الشهيرة من قبل وكررها خلال المقابلة الإعلامية قائلًا: "واصل الحفر يا عزيزي، واصل الحفر"، وقال: "لدينا طاقة أكثر - لدينا ذهب سائل، كما أسميه، تحت أقدامنا أكثر من المملكة العربية السعودية، ومن روسيا، أكثر من أي طرف آخر في العالم"، كما وعد بأن أمريكا لن تحقق الهيمنة في مجال الطاقة فحسب، بل ستخفض أيضًا تكاليف الطاقة للمستهلكين بشكل كبير.

وزعم ترامب أنه خفض الضرائب أكثر من أي رئيس آخر في التاريخ كما أجرى تخفيضات في حوافز الأعمال، وقام بتوظيف قدر غير مسبوق من العمالة بمستويات لم يسبق لها مثيل، كما زعم أنه قام بذلك حتى تتمكن الشركات من الانتقال من الخارج إلى الولايات المتحدة.

وانتقد ترامب الافتقار إلى البنية التحتية في الولايات المتحدة، وخاصة خطوط الأنابيب، التي يعتقد أنها تساهم في ارتفاع أسعار الطاقة في مناطق مثل نيو إنجلاند، كما أشار إلى أن "السكان في نيو إنجلاند يدفعون بعضًا من أعلى الأسعار في العالم لأنه ليس لديهم خط أنابيب"، مشيرًا إلى العقبات التنظيمية في نيويورك باعتبارها عائقًا رئيسيًا.

وبالإضافة إلى سياسات الطاقة، حدد ترامب خططًا لتنشيط صناعة السيارات الأمريكية. وأعرب عن قلقه من احتمال انهيار الصناعة إذا فازت نائبة الرئيس كامالا هاريس بالرئاسة، مما يشير إلى أن دولًا مثل الصين ستهيمن على صناعة السيارات. وحذر قائلا: "هؤلاء الناس في ميشيغان الذين يحبونني... صناعة السيارات لديهم لن تكون موجودة خلال عامين إذا تم انتخابها".

تعريفات السيارات
اقترح ترامب نظام تعريفة يهدف إلى تشجيع بناء مصانع السيارات في الولايات المتحدة وحماية التصنيع المحلي. وقال: "سرقت المكسيك 32% من صناعة السيارات لدينا. سنقول: هل تريد أن تفعل ذلك؟ نحن نفرض تعريفات جمركية على سياراتكم القادمة”، وأخيرًا تعهد ترامب باتخاذ إجراءات حاسمة لاستعادة وظائف السيارات خلال أول أسبوعين له في منصبه إذا تم انتخابه.