الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الجبهة الشعبية: الفلسطينيون يشعرون بالخذلان.. واغتيال القادة لن يوقف المقاومة

جميل مزهر - نائب
جميل مزهر - نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

أكد جميل مزهر، نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أن قطاع غزة يتعرض لمحرقة وحالة من الإبادة الجماعية، مشيرا إلى أنه لا يوجد مكان امن في القطاع.

وقال مزهر في مداخلة مع قناة "العربي": "الشعب الفلسطيني يشعر بحالة من الخذلان ورائحة الموت تفوح في كل شوارع قطاع غزة والمدارس التي من المفترض أن تحتوي على أماكن أمنة".

وأضاف: "الراحل إسماعيل هنية ترك فراغا كبيرا وشكل خسارة للشعب الفلسطيني والأمة العربية، نحن نفتقد قائد من طراز خاص وكان وطنيا ووحدويا وشكل ضمير لفلسطين وبما قدمه من تضحيات من أبنائه واحفاده وكونه وطنيا اغتاله العدو".

وتابع: "العدو واهما أنه باغتيال القادة والرموز أنه يمكن أن يكسر إرادة الصمود لدى الشعب الفلسطيني، شعبنا سيواصل القتال ولن يعجز أو تنكسر شوكة المقاومة أمام هذا الإجرام، سبق وأن اغتال العدو الصهيوني كثيرا من القادة الفلسطينيين ولكن مسيرة المقاومة استمرت وهؤلاء كانوا وقودا لإشعال جبهة المقاومة، المقاومة مستمرة والكفاح مستمر وسنواصل الطريق".

وأوضح: "نحن أمام عالم وأمة عربية يخيم عليها حالة من التواطؤ والخذلان والتآمر، رغم أن الشعوب العربية شعوب حرة وتقف لجانب الشعب الفلسطيني وهناك العديد من الأحرار في العالم يقفون بجانب الشعب الفلسطيني".

وذكر: "هناك حالة من الخذلان يعيشها الشعب الفلسطيني، لأول مرة العدو الإسرائيلي يقف في قفص الاتهام ولأول مرة يكون هناك ملاحقات لقادة العدو المجرم من قبل الجنائية الدولية وهذا هو تحول مهم وهناك تحول مهم في الرأي العام الدولي، أوروبا وأمريكا تنتفض ولكن نرى العجز في العالم العربي وهناك علامة استفهام كبيرة على الشعوب الحرة التي يجب أن تنتفض في وجه الاحتلال".