الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

اشترى سيارة بـ 100 مليون جنيه.. من هو الفنان عماد زيادة؟

عماد زيادة
عماد زيادة

أثار الفنان عماد زيادة جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي متصدرا الترند، وذلك بعد شرائه سيارة من نوع بوجاتي فيرون، التي يتخطى سعرها 100 مليون جنيه، وهي ثاني سيارة من هذا النوع تدخل مصر رسميًا بعد الأولى التي ظهرت خلال التسعينيات، كذلك لا يوجد منها سوى 40 نسخة فقط في العالم

مواصفات السيارة

بوغاتي فيرون سيارة رياضية ذات محرك في المنتصف، تم تصميمها وتطويرها في فرنسا من قبل مجموعة فولكسفاجن وبوجاتي وصُنعت في مولشيم في فرنسا من قبل شركة بوجاتي الفرنسية لصناعة السيارات. سميت على اسم سائق السباق بيير فيرون.

تبلغ السرعة القصوى للنسخة الأصلية من السيارة 407 كم / س (253 ميل / س)،  أطلق عليها لقب (سيارة العقد) ولقب (أفضل سيارة (2000-2009)) من قبل البرنامج التليفزيوني توب جير الذي عُرض على إذاعة بي بي سي، كما حاز التصميم القياسي لسيارة بوغاتي فيرون على لقب أفضل سيارة للقيادة في عام 2005 من قبل برنامج توب جير.

في ديسمبر 2010، بدأت بوجاتي في منح المشترين القدرة على اختيار الألوان الخارجية والداخلية باستخدام برنامج كومبيوتر (تطبيق) عُرض على الموقع الرسمي للشركة. توقف إنتاج سيارات بيوغاتي في أواخر عام 2014، ولكن استمر إنتاج طرازات الإصدار الخاص حتى عام 2015.

من هو عماد زيادة؟

وعماد زيادة هو ممثل ومنتج، بدأ مسيرته الفنية مقدما بعض الأدوار الصغيرة فى عدة أفلام سينمائية وعدة مسلسلات تلفزيونية مثل مسلسل العراف وفيلم رمضان أبو العلمين حمودة، ولكنه حقق شهرة كبيرة بعد مشاركته الأخيرة في مسلسل "نعمة الأفوكاتو"، خلال موسم رمضان 2024، حيث لعب دور "ياسين الألفي"، زوج بطلة المسلسل نعمة الأفوكاتو التي لعبت دورها الفنانة مي عمر. 

وكان قد ظهر الفنان عماد زيادة في المسلسل يقود سيارة فارهة من نوع "رولز رايس فانتوم اكستنديد" مرصعة بالألماس، وصرح بعدها أنها سيارته الشخصية ولكنه لا يحب استعراض ممتلكاته لأن "الرزق بيد ربنا".