الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

متى يرد حزب الله على اغتيال فؤاد شكر؟ خبير عسكري يوضح

أرشيفية
أرشيفية

أكد العميد ناجي ملاعب، الخبير العسكري، أن حزب الله اللبناني سوف يرد على استهداف الاحتلال الإسرائيلي لأحد كبار قادة الحزب فؤاد شكر.

وقال ملاعب في مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية": "حسن نصر الله خلال تشييع القائد فؤاد شكر حدد ثلاثة أهداف أولا أن إسرائيل تجاوزت قواعد الاشتباك باستهداف الضاحية الجنوبية ثانيا أنها استهدفت أيضا مدنيين وسقط مدنيين بين قتلي وجرحي وثالثا أنها استهدفت أحد كبار قادة حزب الله وهو ما يعني أن الرد سيكون كبير".

وأضاف: "رأس الحربة في محور المقاومة هي الجبهة اللبنانية والجبهة المفتوحة هي جبهة لبنان وما يقرر في هذا المحور يقرر في الضاحية الجنوبية وحزب الله هو من يقرر كيف يكون الرد وعلى أي مستوى ومن أي مكان حتى من العراق واليمن حزب الله هو من يقرر".

وتابع: "اعتقد أن حزب الله لن يسكت ولكن نحن ننتظر خطاب حسن نصر الله نهار الثلاثاء ولا أعتقد أن من هنا إلى الثلاثاء قد تكون هناك عمليات رد".

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن اغتيال فؤاد شكر، أحد كبار قادة حزب الله بعد استهدافه في الضاحية الجنوبية والتي تعد احد أكبر معاقل الحزب.

وفي المقابل أعلن حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني أن الحزب سوف يرد على مقتل شكر مشددا على أن إسرائيل استهدفت المدنيين وخرقت كل قواعد الاشتباك.