الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خبير استراتيجي: طبول الحرب تدق في المنطقة.. وإيران وحلفائها سيقومون بالرد

أرشيفية
أرشيفية

أكد اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، أن طبول الحرب في المنطقة أصبحت تدق في المنطقة، مشيرا إلى أن هناك مؤشرات على اشتعال الأوضاع.

وقال فرج في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "أشعر لأول مرة أن طبول الحرب تدق واستشهدنا بما تفعله السفارة الأمريكية في بيروت اليوم أنها أبلغت الجميع بمغادرة لبنان ونفس الأمر في السفارة الإنجليزية والفرنسية".

وأضاف: "الأمور تطورت سريعا؛ إسرائيل قامت باغتيال فؤاد شكر الرجل الثاني في حزب الله وهو الرجل الذي يدير العمليات والتطوير؛ وقاموا باغتياله في الضاحية الجنوبية لبيروت؛ وحين تدخل إسرائيل الضاحية وتغتال فؤاد شكر فإن هذه عملية كبيرة".

وتابع: "حزب الله أكد أنه سوف ينتقم وإسرائيل تشعر بالقلق من حزب الله؛ بعد ذلك جاءت الضربة الثانية من إسرائيل باغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وحارسه في إيران والأخيرة قالت إن الرد سيكون قاسي ومدمي لإسرائيل".

وأكمل: "الحوثيون الأسبوع الماضي ضربوا إسرائيل بمسيرة وإسرائيل ضربت الحديدة وقال الحوثيين إنهم سوف يقومون بالرد وبالتالي ستقوم ثلاثة جهات بالرد؛ وهي إيران وحزب الله والحوثيين بالإضافة لحزب الله في سوريا والفصائل العراقية".

وأوضح: "من هنا تحركت القوة الأمريكية للدفاع عن إسرائيل؛ الصحف الأمريكية قالت إن هناك مكالمة عنيفة جرت بين بايدن ونتنياهو وقيل إن أمريكا لم تكن تعرف بالاغتيالات وأن الاغتيالات أضرت بمفاوضات الحماس".

وواصل: "الرئيس الأمريكي جو بايدن سوف يرحل عن منصبه بعد 100 يوم وإسرائيل أرسلت وفدا إلى القاهرة لإرضاء الولايات المتحدة وربما يحل الوفد الإسرائيلي بعض الأمور العالقة مع مصر مثل موضوع معبر رفح ومحور فيلادلفيا".

واختتم: "نتوقع أن تكون هناك ضربات قوية لو تحرك الجميع في وقت واحد من إيران وحزب الله والحوثيين والقبة الحديدة لن تتمكن من المواجهة لذلك دفعت الولايات المتحدة بقواتها".