الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

دبلوماسي إيراني سابق: حاملات الطائرات الامريكية لا تخيفنا.. ويمكن تعطيلها بـ5 صواريخ

أرشيفية
أرشيفية

أكد هادي افقهي، الدبلوماسي الإيراني السابق، أن الوقت الحالي ليس وقت الحديث عن الفشل في منع اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، مشيرا إلى أن المرحلة الحالية هي الثأر.

وقال افقهي في مداخلة مع قناة "العربي": "في منظور أخر أعلن قائد القوة الجوفضائية الذي أشرف على الضربة التي وجهتها إيران لإسرائيل وصلت الأوامر وأنه لا يتحدث عن عدد المسيرات والصواريخ التي سوف تصوب للأراضي المحتلة وهو ما يقتضيه طبيعة الرد".

وتابع: "من حدد طبيعة الرد هو السيد القائد الذي قال يجب أن يكون الرد قاسيا لأنها اعتداء على السيادة من جهة واعتداء على ضيف شخصية دبلوماسية وهو محمي حسب القوانين الدولية من أي اعتداء".

وواصل: "ربما يكون التأخير في الرد سببه التنسيق بين عدد من دول محور المقاومة مثل اليمن والعراق ولبنان".

وأوضح: "حاملات الطائرات خرجت من البحر الأحمر بعد أن أطلق عليها مسيرات وصواريخ؛ حاملات الطائرات الأمريكية لا تخيفنا لأن هناك صواريخ لم تكشف عنها إيران؛ مثل صواريخ هايبر سونيك وسوبر سونيك خمسة من هذه الصواريخ تجعل حاملة الطائرات قطعة حديد هذا لا يخيفنا".

وذكر: "إذا أرادت أن تنخرط حقيقة الولايات المتحدة ستكون المعادلة شيء أخر؛ هم يريدون إعاقة وصول المسيرات والصواريخ الباليستية إلى الأراضي المحتلة وليس ضرب إيران؛ كما حدث في عملية الوعد الصادق لقد حركوا 250 طائرة كي يمنعوا أكبر عدد ممكن من وصول المسيرات والصواريخ إلى الأراضي المحتلة".