الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| بعد اشتعال النيران.. "الصحة" توضح موعد إعادة تشغيل مستشفى السادات

أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، عن موعد إعادة تشغيل مستشفى السادات والتي اندلع فيها حريق اليوم.

وقال عبد الغفار، في مداخلة مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "كما ذكرنا في البيان الذي أصدرته وزارة الصحة عقب اندلاع الحريق؛ أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان قد كلف نائب الوزير الدكتور محمد الطيب بمتابعة الإجراءات الامنة لنقل المرضى".

وأضاف: "تم نقل المرضي إلى مستشفيات أخرى والحمد لله لا يوجد إصابات أو وفيات وجاري حاليا عمليات إعادة تأهيل المستشفى ومن المتوقع أن ننهي الأعمال مساء اليوم وبحلول صباح الغد سوف تعود المستشفى للعمل بكامل طاقتها".

وتابع: "وقت الحريق الناس تتحرك تحركات مبنية على الهلع والخوف ولكن الحالات المرضية تم نقلها بطريقة أمنه للمستشفيات الأخرى؛ هناك لجنة بقيادة نائب الوزير لاعادة تشغيل المستشفى؛ التقارير الأولية تقول إن إعادة تشغيل المستشفى قد ينتهي مساء اليوم وربما على الصباح الباكر يتم عودة جميع الحالات إلى المستشفى أيضا".

واندلع حريق داخل مستشفى السادات المركزي بمدينة السادات التابعة لمحافظة المنوفية، ودفعت قوات الحماية المدنية بسياراتها لموقع الحادث للتعامل الفوري مع الحريق، ولم يتم الإعلان عن أية خسائر بشرية.

وبالفحص تبين أن الحريق نشب داخل غرفة للمستلزمات الطبية، وتم نقل أطفال الحضانات احتياطيًا لعدم حدوث حالات اختناق من الدخان المتصاعد، ونقل المرضى المتواجدين بغرف العناية المتوسطة للمستشفيات التخصصي بمدينة السادات.

ودفعت قوات الحماية المدنية بسيارة إطفاء، وتمت السيطرة على الحريق الناشب بالغرفة، ويتم الآن تبريد الغرفة بعد إطفاء الحريق، وتبين أن الحريق نشب نتيجة ماس كهربائي، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.