الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

مصطفى بكري: السعودية تعتزم تحويل ودائعها في مصر إلى استثمارات

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

أكد الإعلامي مصطفى بكري؛ أن رئيس الوزراء وعد بالاعتماد على فقه الأولويات فيما يتعلق بأحوال الطبقة الوسطى وأحوال الفقراء.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "دعم البنزين بتخده السفارات وأصحاب المرسيدس زي ما بياخده الغلبان بتاع السيات؛ الأزمة صحيح صعبة ولكن خدنا أخبار مبشرة وبعتقد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع كل كبيرة وصغيرة في هذا الملف ولا يتوانى بنفسه في مباحثاته مع الشيخ محمد بن زايد الذي تواجد في مصر".

وأضاف: "الشيخ محمد بن زايد حريص أنه يأتي لمصر بشكل مستمر واحنا بنشكره وبنشكر دولة الإمارات والسعودية وكل دول الخليج وبنعتبر أن مواقفهم تجاه مصر جميل على رؤوسنا جميعا وبنعتبر أن هذه المواقف كان ليها دور كبير في مساعدة مصر باتجاه النمو الاقتصادي".

وتابع: "وصل وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح وقال إن حكومة المملكة العربية السعودية تعتزم تحويل ودائعها في مصر إلى استثمارات وقال إن حكومتي السعودية ومصر تسعيان للارتقاء بالعلاقات بين البلدين واتكلم على العلاقات بين السعودية ومصر وقال إن المملكة أكبر مستثمر في مصر وقال سأعمل بالتعاون مع زميلي وزير الاستثمار المصري على منح الاستثمارات فرصة أكبر من أجل مضاعفتها وتشجيع المستثمرين السعوديين على زيادة استثماراتهم في مصر".

وأوضح: "وزير الاستثمار السعودي أشاد بالجهود المبذولة من رئيس الوزراء بالتعاون مع وزير الاستثمار والتجارة الخارجية والمهندسة راندا المنشاوي مساعد رئيس الوزراء وهي رئيس الوحدة الدائمة لحل مشكلات المستثمرين في حل هذه المشكلات وقال إنه يجد روحا وإدارة قوية في حل مشكلات المستمرين".

واختتم: "كلام وزير الاستثمار السعودي مبشر وفي حاجات هيكشف عنها النقاب خلال الفترة المقبلة وأعتقد أن الحكومة الجديدة لديها نوايا حقيقة عشان كده بقولكم يا جماعة خلي عندنا أمل".