الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

وسط تصاعد التوترات.. أمريكا ترسل 12 سفينة حربية إلى منطقة الشرق الأوسط

الرئيس نيوز

كشفت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية، أن الولايات المتحدة أرسلت 12 سفينة حربية إلى منطقة الشرق الأوسط، وسط تصاعد التوترات بين إسرائيل ولبنان وإيران بعد عمليات الاغتيال الأخيرة.

وقال مسئول دفاعي للصحيفة - والذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته - إن البنتاجون لم يعلن عن إي عمليات نشر إضافية بعد تزايد حالة التوترات في الشرق الأوسط في أعقاب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية إسماعيل هنية في إيران بعد حضوره تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بيزشكيان والقيادي البارز في حزب الله فؤاد شكر في العاصمة بيروت خلال اليومين الماضيين.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة جمعت ما لا يقل عن اثنتي عشرة سفينة حربية في مكان قريب من منطقة الشرق الأوسط، حيث شملت السفن على حاملة الطائرات يو إس إس ثيودور روزفلت والسفن الحربية المرافقة لها، ومجموعة واسب البرمائية الجاهزة، وهي قوة مهام برمائية مكونة من ثلاث سفن تضم أكثر من 4000 فرد من مشاة البحرية والبحارة.

وكانت حركة حماس أعلنت أمس الأربعاء أن غارة إسرائيلية استهدفت مقر إقامة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية في طهران أدت إلى استشهاده، وأحد حراسه، وذلك بعد مشاركته فى حفل تنصيب الرئيس الإيرانى الجديد.

وفي أبريل الماضي، قتلت إسرائيل ثلاثة من أبناء إسماعيل هنية البالغين بغارات جوية في اليوم الأول من عطلة عيد الفطر، بينما قالت حماس إن سبعة أشخاص لقوا حتفهم في الضربة، بما في ذلك أربعة من أحفاد هنية.

كما أعلن حزب الله، اغتيال القائد في صفوفه فؤاد شكر في الغارة الجوية الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية أمس الأول.