الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

عاجل| تفاصيل القبض على المهندس يحيي حسين عبدالهادي وحبسه 15 يوما

الرئيس نيوز

أعلن المحامي خالد علي، فجر اليوم الخميس، أن نيابة أمن الدولة قررت حبس المهندس يحيي حسين عبد الهادى ١٥ يوما على ذمة التحقيقات في القضية رقم ٣٩١٦ لسنة ٢٠٢٤ حصر أمن دولة.

وقال خالد علي في منشور عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أن النيابة وجهت للمهندس يحيي حسين عبدالهادي اتهامات بـ"الانضمام إلى جماعة إرهابية، وإساءة وسائل التواصل، وبث ونشر إشاعات وأخبار كاذبة، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، والتحريض على ارتكاب جريمة إرهابية".

وأشار إلى أنه "تم مواجهته بمقال (إلى متي يصمت الجيش)"، في إشارة إلى التحقيقات، مضيفا أنه أثناء القبض عليه "شعر بأعراض ذبحة صدرية... وسمحت النيابة بتسليمه الأدوية الخاصة به ونقله إلى سجن العاشر".

وأوضح خالد علي في منشور سابق، تفاصيل القبض على المهندس يحيي حسين عبدالهادي، قائلا: “إنه مساء أمس الأربعاء أبلغني الدكتور عبدالجليل مصطفى أنه كان يستقل سيارته بصحبة المهندس يحى حسين عبد الهادى بشارع صلاح سالم فى طريقهم لحضور ندوة بحزب تيار الأمل تحت التأسيس (أحمد الطنطاوى) وأثناء وقوف السيارة بالشارع بسبب ازدحامه، فوجئ بعدد من المواطنين يرتدون ملابس مدنية ولم يفصحوا عن هويتهم ألقوا القبض عليه”.

وأشار في منشوره التالي إلى أنه تم إبلاغه تليفونيا من نيابة أمن الدولة العليا بوجود المهندس يحى حسين عبد الهادى بمقرها لبدء التحقيق معه، وأنه طلب حضور مكتبى التحقيق للدفاع عنه، فأبلغتهم أن زميلى نبيه الجنادى منتظر أمام باب النيابة، فسُمح له بالدخول لحضور التحقيق.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان أصدر عفوًا رئاسيًا عن "عبد الهادي" في يونيو 2022 بعد أسبوع من الحكم عليه بالحبس 4 سنوات بتهمة نشر أخبار كاذبة في القضية رقم 277 لسنة 2019 المعروفة إعلاميًا باسم "اللهم ثورة".