الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عماد الدين حسين: المجتمع الإسرائيلي أصبح شديد التطرف (فيديو)

الكاتب الصحفي عماد
الكاتب الصحفي عماد الدين حسين

أكد الكاتب عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق وعضو مجلس الشيوخ، أن المجتمع الإسرائيلي تحول إلى مجتمع شديد التطرف.

وقال حسين، في مقابلة مع برنامج "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "تن": "بالنسبة لما قاله نتنياهو أن كل من يمس إسرائيل دمه مهدور، قالوا بعد 7 أكتوبر سنطارد كل أعدائنا في كل مكان ولم يكن خافيا على أحد أن قادة المقاومة مستهدفين وإسرائيل لا تخفي ذلك".

وأضاف: "كلنا متفقون على أن إسرائيل تريد إخضاع المنطقة ولكن السؤال كيف نواجهها؟ نتنياهو كذاب في كل شيء ولكن كان صادقا في هدفه من العدوان، وزير المالية الإسرائيلي سموتريتش قام بعمل دراسة في 2017 وقال أمام الفلسطينيين 3 خيارات أما أن يقبلوا بالعيش كمواطنين درجة ثالثة في بلديات أو أن يرحلوا عن فلسطين أو أن يقتلوا".

وتابع: "اليوم في صحيفة هآرتس كاتب يقول إن إسرائيل تطبق اليوم التالي من يوم 7 أكتوبر، هم يقتلون كل من يستطيعون قتلهم ويحولون القطاع لمكان غير قابل للعيش ويهود الضفة الغربية بشكل غير طبيعي".

وأوضح: "هناك معسكر في النقب يسمى سدي تمان، وهناك عمليات تعذيب شديدة ضد الفلسطينيين تحدثت عنها سي إن إن وواشنطن بوست وأحدها شاب فلسطيني تم اغتصابه بقسوة ومات، دخلت الشرطة العسكرية للتحقيق في الأمر ودخلت وحاولت أن تستجوب بعض الجنود وحدث اشتباك وأمس اقتحم بعض من نواب الكنيست الإسرائيلي للمعسكر رفضا لقيام الشرطة العسكرية بالتحقيق في الحادث".

وذكر: "كاتب إسرائيلي آخر يقول إن ما يفعله اليمين المتطرف في إسرائيل هو ما يدمرها، ما يحدث كشف عن وضع جوهره أنه لم يعد هناك إمكانية لكي نقول لو فكرنا عمل سلام مع إسرائيل سنتحدث مع من في إسرائيل؟".

واختتم: "قبل أيام طرح نتنياهو مشروع قانون في الكنيست يرفض إقامة دولة فلسطينية بأي صورة من الصور، من صوت معه كان بيني جانتس ويائير لبيد، والثنائي يصنفان كمعتدلين المجتمع الإسرائيلي تحول إلى مجتمع شديد التطرف، حتى لو رحل نتنياهو وتمت محاكمته هو يحقق لكيانه ما يعتقدوا أنه مشروع العمر".