الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

وزير الاتصالات يبحث مع شركة صينية إنشاء مصنع للهواتف المحمولة في مصر

الرئيس نيوز

واصل، اليوم، الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لقاءاته التي يعقدها في الصين مع مسؤولي شركات صينية عالمية رائدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وذكرت وزارة الاتصالات، في بيان، أن الدكتور عمرو طلعت أجرى مباحثات في مدينة شنزن مع تشانغ بينغان المدير التنفيذى لشركة "هواوي" والرئيس التنفيذي لشركة "هواوي كلاود"، وجيم ليو الرئيس التنفيذي لشركة “هواوي مصر”، حول تعزيز التعاون في مجالات التحول الرقمي، وتطبيقات الاتصالات وتكنولوجيا والمعلومات في كافة المجالات وقطاعات الأعمال.

وخلال اللقاء، اطلع الدكتور عمرو طلعت على أبرز الحلول والتقنيات والمنتجات التي توفرها الشركة في مجالات الحوسبة السحابية، والحلول الرقمية، واستخدامات الذكاء الاصطناعي، وبناء القدرات، وإنشاء ونشر شبكات الألياف الضوئية، وتقنيات الجيل الخامس للهاتف المحمول، إضافة إلى استعراض أهم الحالات العملية لتطبيق هذه التقنيات والحلول التكنولوجية المتقدمة.

كما عقد وزير الاتصالات اجتماعًا مع “لى زيكسو” الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “زد تي إي” الرائدة في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتكاملة، ومارتين لو الرئيس التنفيذي للشركة بمصر، وعدد من قيادات الشركة، تناول اللقاء بحث التعاون بين الشركة والشركة المصرية للاتصالات في مجال تقنيات شبكات الألياف الضوئية بالإضافة إلى أحدث ما توصلت إليه الشركة في مجال أجهزة الهاتف المحمول.

كما اجتمع “طلعت” مع مارتن اكسيو سنيور نائب رئيس شركة “هونر” المتخصصة في مجال الأجهزة الذكية، لبحث فرص إنشاء مصنع للشركة في مصر لتصنيع الهواتف المحمولة، حيث تم استعراض جهود الدولة لتنمية صناعة الإلكترونيات ولتحفيز الشركات المتخصصة في تصنيع الهواتف المحمولة على التصنيع في مصر لخدمة السوق المحلي والتصدير إلى الأسواق الإقليمية وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "مصر تصنع الإلكترونيات".

وبحث “طلعت” مع فنجوي جوي المدير المالي لشركة “جوديكس” المتخصصة في مجال توفير الحلول المتكاملة للبرمجيات والرقائق الإلكترونية خطط الشركة للتوسع في أنشطتها في مصر.

وخلال اللقاء تم تسليط الضوء على أنشطة مركز الشركة للتصميم الإلكتروني بمصر، كما تم مناقشة الحوافز والتسهيلات التي تقدمها الحكومة للشركات العاملة في مجال تصميم وصناعة الإلكترونيات وكذلك الجهود المبذولة لتنمية صناعة أشباه الموصلات في مصر.