الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

شاهد.. قيادي بحماس يوضح أسباب إقدام الاحتلال على اغتيال إسماعيل هنية

إسماعيل هنية - رئيس
إسماعيل هنية - رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

أكد خليل الحية، القيادي بحركة حماس، أن الاحتلال الإسرائيلي حاول أن يعزل المقاومة، مشيرا إلى أنه فوجئ بتنقل الراحل إسماعيل هنية في العواصم العربية والإسلامية.

وقال الحية، في مؤتمر صحفي انعقد اليوم: "العدو الصهيوني حاول منذ بداية طوفان الأقصى أن يعزل المقاومة ولكنه فوجئ بأن القائد إسماعيل هنية يتنقل في عواصم عربية وإسلامية كثيرة من روسيا إلى ماليزيا وإيران وقطر ومصر وتركيا والمغرب، وإذا بحركة المقاومة التي يحاول العدو الصهيوني أن يصمها ويصفها بأوصاف متعددة تتحرك في العواصم فغاظ ذلك الاحتلال".

وأضاف: "القائد إسماعيل هنية بالأمس كان في وسط تظاهرة سياسية خلال تنصيب الرئيس الإيراني بين عشرات من الساسة وكان إسماعيل هنية يتوسطهم وكان هناك كثير من الترحاب وباعتقادنا أن الاحتلال أراد أن يفرغ هذا الغيظ بشكل مباشر".

وتابع: "الاحتلال يتحدى العالم اليوم، الكيان الصهيوني مسعر حرب يريد أن يحرق المنطقة بالكامل، هو يعلم أن إيران ولبنان والمقاومة لن يمرروا له هذا الاجرام إطلاقًا ولن تمرره مقاومتنا ولا كتائب القسام، العدو الصهيوني يريد أن يشعل المنطقة ليهرب إلى الامام لأنه فشل في تحقيق أهدافه".

وأوضح: "قلنا إن العدو يراوغ فلا يريد اتفاقا ولا يريد صفقة ولكن يريد أن يبقى العدوان رغم أنه فشل، ومسؤولية العالم الذي يريد أن يحافظ على الأمن والسلم الدوليين، أين العالم اليوم؟ وهذان السببان دفعا الاحتلال ليفعل جريمته خاصة في إيران لأنه يعلم أن الجمهورية الإسلامية والمقاومة لن تمرر له ذلك".

واختتم: "الكيان الصهيوني جدير بأن يعزل ويطرد ويدفع ثمنا غاليًا على جريمته البشعة، نطمئن شعبنا وأمتنا بقدر الألم على فراق الأخ القائد إسماعيل هنية الذي تعرض لمحاولات اغتيال أكثر من مرة، إلا أننا نقول إن حماس والمقاومة ماضية على استراتيجية واضحة لا تنحرف لا باستشهاد ولا موت قائد ولا عشرة من سيحمل الراية بعد إسماعيل هنية سيمشي على نفس الدرب".