الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الخارجية يبحث مع أمير قطر جهود إنهاء الحرب في غزة

الرئيس نيوز

بحث الدكتور بدر عبد العاطى وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، جهود البلدين المستمرة والتنسيق المشترك بينهما لإنهاء الحرب في غزة، وذلك في ظل توافق رؤى البلدين حول الحاجة للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار وتأمين استمرار نفاذ المساعدات الانسانية بما يكفي لتلبية احتياجات الشعب الفلسطيني، والمطالبة بضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لتحقيق السلام في الشرق الأوسط وفق حل الدولتين، فضلًا عن جهود القاهرة والدوحة للحيلولة دون اتساع رقعة الصراع في الإقليم والعمل المشترك لضمان أمن واستقرار المنطقة.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، لد. بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، خلال الزيارة التي يقوم بها إلى العاصمة القطرية الدوحة.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية مدير إدارة الدبلوماسية العامة بالوزارة، بأن الشيخ تميم بن حمد رحب من جانبه بما تشهده العلاقات المصرية القطرية من تطور متسارع على كافة الأصعدة، الأمر الذي ينعكس في تكثيف التشاور والتنسيق المتبادل حيال كافة التحديات الإقليمية، وكذا في إطار تفعيل آليات العمل المشترك للارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب. ورحب بزيارة وزير الخارجية إلى بلده الثانى قطر.