الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

شاهد.. خروج البرهان من المستشفى عقب نجاته من محاولة اغتيال

الرئيس نيوز

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للحظة خروج رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان من المستشفى، بعد محاولة اغتياله التي باءت بالفشل.

وظهر رئيس مجلس السيادة السوداني والقائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح البرهان، أثناء خروجه من مستشفى جبيت بعد نجاته من محاولة اغتيال، حيث التف حوله حشد من السودانيين، وأخذوا يهتفون "عاش القائد"، وظهر البرهان موجهًا التحية لحشود السودانيين.
جدير بالذكر أن رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، نجا من هجوم بطائرة مسيرة، كانت تستهدف قاعدة في شرق السودان، اليوم الأربعاء، وذلك أثناء زيارة البرهان لمعهد المشاة السوداني بولاية البحر الأحمر.

وأظهر مقطع الفيديو المتداول أن عبد الفتاح البرهان بدأ بخير، حيث أشار بعض المسئولين السودانيين أن البرهان رفض مغادرة المكان، رغم محاولة اغتياله. وزعم البعض وجود إصابات في صفوف مرافقيه.

ويذكر أن عبد الفتاح البرهان كان في زيارة لمنطقة شرق السودان، حيث كان يشهد تخريج الدفعات 68 كلية حربية، والدفعات 20 و23 من التأهيلية والكلية جوية والأكاديمية البحرية، في استاد معهد المشاة بجبيت بـ ولاية البحر الأحمر، عندما تم استهدافه بطائرة مسيرة.