الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

أول اتهام رسمي إيراني لإسرائيل باغتيال هنية ووعد برد قاس

الرئيس نيوز

في أول اتهام إيراني رسمي وصريح لإسرائيل باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وقال المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي إن الكيان الصهيوني المجرم والإرهابي باغتياله إسماعيل هنية مهد الأرضية لمعاقبته بقسوة. 

وتمهل الحرس الثوري في اتهام إسرائيل بالتورط في جريمة الإغتيال؛ وقال إنه يدرس ما جرى، وسيعلن رسميا ما حدث. 

واعتبر المرشد الإيراني علي خامنئي، اليوم الأربعاء إن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في محل إقامته شمال طهران فجر اليوم، بأنه مهد الطريق لعقوبة قاسية ستتعرض لها إسرائيل.

وقال خامنئي في بيان للتعزية بشأن اغتيال هنية وأحد حراسه الشخصيين في طهران "إن النظام الصهيوني المجرم والإرهابي بهذا العمل مهد الطريق لعقوبة قاسية عليه، ونرى أن من واجبنا أن نرد على من نفذ الاغتيال وتعدى على سيادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية لأن الجريمة وقعت على أراضينا".

وفي وقت سابق، قالت وكالة أنباء "فارس نيوز" الإيرانية، إن "اغتيال هنية حدث الساعة 2 فجر اليوم بتوقيت إيران في مقر إقامته شمال طهران"، مضيفة "الاغتيال جرى عبر استهدافه بقذيفة جوية في مقر إقامة خاص بجرحى الحروب شمال العاصمة".

فيما قالت الخارجية الإيرانية، إن التحقيقات من قبل المؤسسات المعنية في البلاد جارية لمعرفة أبعاد وتفاصيل حادثة اغتيال هنية".