الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل.. "التعليم" توضح حقيقة تحديد موعد إعلان نتائج الثانوية العامة (فيديو)

أرشيفية
أرشيفية

أكد شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن إجراءات التصحيح والرصد لنتائج الثانوية العامة لا زالت جارية، مشيرًا إلى أن الوزارة لم تحدد حتى الآن موعد إعلان نتائج الامتحانات.

وقال زلطة في مداخلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "إجراءات التصحيح والرصد مستمرة في امتحانات الثانوية العامة ولكن نوجه رسالة طمأنة حول المؤشرات لنسبة النجاح كما أعلنا في الكمياء والجغرافيا تجاوز نسبة النجار الـ92%".

وأضاف: "في الفترة الماضية أعلنا نسبة النجاح في اللغة الأجنبية الأولى التي وصلت إلى 99.25% والتاريخ 96.43% واللغة الغربية 96.62% واللغة الأجنبية الثانية كانت 97.88% وهذه المواد التي تم الإعلان عن مؤشرات النجاح فيها".

وتابع: "مؤشرات النتائج جيدة الحمد لله، وأي مؤشرات يتم الانتهاء منها نقوم بالإعلان عنها على الفور ونتمنى ألا يكون هناك أي شائعات متعلقة بنسب أو مواد أو موعد اعلان النتيجة، لأن هناك إجراءات كثيرة متعلقة بالتصحيح لحين إعلان النتيجة".

وأكمل: "لم نحدد موعد اعلان النتيجة وحتى الان جاري تصحيح بعض المواد وهناك إجراءات متعلقة برصد الدرجات في مواد ومراجعة بيانات وإجراءات متعلقة بتطبيق درجات الرأفة في المواد للطلاب الذي حققوا أقل من الحد الأدنى للنجاح وبمجرد الانتهاء من الإجراءات سيتم الإعلان عن موعد النتيجة".

وذكر: "الإجراءات مستمرة والجهود تبذل بشكل كبير ومنضبط ودقيق وبمجرد الانتهاء منها سوف يتم الإعلان عن النتيجة على الفور".