الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عبد الحليم قنديل: إسرائيل فشلت في تحقيق أهدافها المعلنة وغير المعلنة خلال الحرب (فيديو)

أرشيفية
أرشيفية

أكد الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتفاوض في صفقة الاسرى من أجل التفاوض.

وقال قنديل في مداخلة مع برنامج "آخر النهار" المذاع على قناة النهار": "في غزة بالنسبة لحوار الصفقة المتصل منذ شهور بنفس الطريقة، فكرة بث رجاء في المفاوضات، ومن يعولون ويرجون خيرا في هذه المفاوضات ينسون أن أحد أساليب نتنياهو هو التفاوض من أجل التفاوض".

وأضاف: "هذا هو الذي تكرر في لقاء روما الأخير ووصفته هيئة البث الإسرائيلية أنه كان لقاء من أجل اللقاء؛ بين كل المعنيين بالوساطة وأضاف نتنياهو شروط يعرف مسبقا أنها لن تقبل ويقول ذلك الإسرائيليون قبل غيرهم".

وتابع: "من الكونجرس وحفل الكونجرس ومن هذا السيرك جاء من بيئة أو اتى من سياق يمكن تلخيصه في أنا أقتل اذن أنا موجود، نتنياهو عاد بهذه الروح، فكرة الشعار الذي علقه وهو النصر المطلق وهو يدرك أنه لا يوجد نصر مطلق وأنه غير قادر على تحقيق أهدافه الأساسية لا القضاء على حماس ولا استعادة الاسرى ولا فرض حكم عميل في غزة ولا حتى الهدف الذي لم يصرح به وهو طرد الفلسطينيين من غزة".

وأكمل: "في نفس الوقت لابد من وجود حرب ما ومن هنا أتت فكرة مجدل شمس، الصاروخ في مجدل شمس لم يعترف به أحد، حزب الله يقصف على طريقة حرب الاسناد في غزة ولم تحدث مرة واحدة أن أتت طلقة في مكان غير مخطط له".

وأوضح: "حزب الله يمتاز بالإعلان عن أي خسائر تجري له وهو يعلن عن شهدائه ويكرمهم ولن يحجب أي خسارة من أي نوع، الصاروخ سقط في مجدل شمس؟ حين ذهب نتنياهو إلى مجدل شمس معزيا تم مواجهته برفض شامل ووصفه السكان أنه مجرم حرب".